الرئيسية / أخبار العراق / الخارجية تصدر توضيحا بشأن معاملات إصدار البطاقة الوطنية في بعثاتها الدبلوماسية

الخارجية تصدر توضيحا بشأن معاملات إصدار البطاقة الوطنية في بعثاتها الدبلوماسية

نشرت وزارة الخارجية، السبت، توضيحا بشأن استخدام البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن الوثائق الثبوتية الأخرى، حيث أشارت إلى أن التوقف عن الترويج لمعاملات إصدار هوية الأحوال المدنية في عدد من البعثات الدبلوماسية والقنصلية يعود لهذا السبب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أحمد جمال، في بيان له اليوم ( 3 حزيران 2017)، أن وزارة الداخلية ومن خلال عدد من دوائر الاحوال المدنية التابعة لها شرعت بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن الوثائق الشخصية الثبوتية الاخرى، موضحا أن التوقف الذي حصل في ترويج معاملات استخراج هوية الاحوال المدنية في عدد من البعثات الدبلوماسية والقنصلية كان بسبب إجراءات الداخلية الأخيرة.

وأضاف أن وزارة الخارجية تعمل بجدية وبالتعاون مع الداخلية في تهيئة قرابة 20 محطة إصدار للبطاقة الوطنية الموحدة في الدول التي تتوفر فيها منظومة إصدار جوازات فور استكمال الداخلية لإجراءاتها المتعلقة بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن “إصدار الجوازات مستمر وبشكل طبيعي في كافة البعثات العراقية في الخارج ، وبإمكان المواطنين الذين يرومون اصدار جوازات جديدة ولديهم مستمسكات قديمة مضى على استخراجها اكثر من خمسة عشر عاماً ولا يستطيعون السفر الى العراق أن يصدروا صورة قيد الكترونية من خلال شخص يخولوه بذلك لغرض استكمال معاملة اصدار الجواز”.

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: