الرئيسية / أخبار العراق / مسرور بارزاني وحاجي محمود: الكورد لن يتخلوا عن الاستقلال

مسرور بارزاني وحاجي محمود: الكورد لن يتخلوا عن الاستقلال

قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني والأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني محمد حاجي محمود إن الشعب الكوردي لن يتخلى عن مشروع استقلاله عن العراق.

جاء ذلك في لقاء جمعهما باربيل يوم امس الخميس بحسب بيان اصدره المكتب الاعلامي لمسرور بارزاني.

ويريد الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في وقت لاحق من العام الجاري، فيما تشير كل الاحتمالات الى امكانية اجرائه في الخريف المقبل.

وقال البيان إن بارزاني وحاجي محمود بحثا خلال اللقاء “المستجدات السياسية والعسكرية في المنطقة والأوضاع الداخلية لكوردستان والأوضاع العامة المرتقبة في مرحلة ما بعد داعش، إضافة إلى بحث قضية استقلال كوردستان”.

ولا تبدو هناك أي إشارة من جانب الكورد لوقف تحركاتهم الداخلية والخارجية فيما يتصل بمباحثات تشكيل دولة كوردية مستقلة أسوة بشعوب المنطقة.

وجاء في البيان أنه “تمت الإشارة إلى أن شعب كوردستان لن يتخلى عن هذه القضية، كون الاستقلال هو الضامن الوحيد لتحرر شعب كوردستان بشكل كامل وعدم تكرار المآسي والكوارث التي شهدها في السابق”.

ويقول الكورد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.

ويعد إقليم كوردستان شبه مستقل عن العراق، إذ يملك قوات مسلحة رسمية تعرف باسم البيشمركة وله حكومة ووزارات وتعاملات اقتصادية وسياسية مستقلة.