عالية نصيف: استجواب الهميم خلال الفصل التشريعي المقبل

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، أنها ستمضي في استجواب رئيس ديوان الوقف السني خلال الفصل التشريعي المقبل، مبينة أن الاستجواب سيتطرق الى ملفات فيها مؤشرات فساد تتعلق بحملات إيمانية وتأهيل جوامع وأمور كثيرة ستكشف عنها خلال الاستجواب .

وذكرت النائبة في بيان لها إطلعت عليه NRT عربية، اليوم 2 حزيران 2017 أنه “سبق لنا وأن جمعنا تواقيع النواب واستكملنا الإجراءات الشكلية لاستجواب رئيس ديوان الوقف السني عبداللطيف الهميم لوجود مخالفات مالية وإدارية وقانونية في الوقف”.

واضافت أنه “وفي ذلك الوقت إرتأينا إعطاء مهلة شهر لرئاسة الوقف للبدء بإصلاحات فعلية نظراً لحساسية المسألة ولكي نقطع الطريق على أية محاولات من قبل البعض للخروج بتفسيرات طائفية بعيدة عن الواقع، علماً بأن الإصلاحات لابد أن تشمل بعض خطباء الجوامع وحثهم على تبني الخطاب المعتدل الذي يخدم مرحلة ما بعد داعش”.

وتابعت نصيف كما “اننا وجهنا عدة أسئلة برلمانية لاستكمال إجراءات الاستجواب ولكن رئاسة الوقف كانت تمتنع عن الرد وتختلق شتى الذرائع، منها قولها بأن الأسئلة والأجوبة يجب أن تأتي عن طريق اللجان في حين ان النائب يمتلك الدور الرقابي الحصري لعموم مجلس النواب ومن حقه أن يطلب أية وثيقة تؤشر وجود فساد”.

وأشارت الى أن “بعض الأسئلة والاستفسارات تتعلق بملفات مهمة فيها مؤشرات فساد في حملات إيمانية وتأهيل جوامع والكثير من الأمور التي سنطرحها في الاستجواب”.

وأبدت نصيف أسفها لضعف دور المفتش العام في الوقف والذي لم يكن بالمستوى الرقابي المطلوب، حسب تعبيرها.

وكان النائب عن تحالف القوى العراقية، أحمد السلماني، اكد في 17 من شهر نيسان الماضي أنه تم جمع تواقيع 70 نائبا في مجلس النواب لاستجواب رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم بتهم تتعلق بالفساد والتلاعب بالمال العام.

13total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: