الرئيسية / أخبار العالم / حفتر يتوعد قطر بالمحاسبة لدعمها الأعمال الإرهابية في ليبيا

حفتر يتوعد قطر بالمحاسبة لدعمها الأعمال الإرهابية في ليبيا

هدد القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بمحاسبة قطر عما اقترفته من أعمال إرهابية في الأراضي الليبية حسب ما ورد في وكالة الأنباء الليبية.

وقال حفتر إن “العمل الإرهابي” الذي ارتكبته قطر على الأراضي الليبية “لن يمر مجانا”.

واتهم قائد الجيش الليبي رسميا، في بيان أصدره الاثنين قطر “بتمويل الإرهاب، وتحويل الجاليات في ليبيا إلى خلايا إرهابية”.

واتهم حفتر في الخطاب الذي وجهه إلى العسكريين والمدنيين ونقلته مواقع ليبية، “دولة قطر بتمويل عصابات المرتزقة، والجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي”.

وقال حفتر، في البيان، إن الجيش يراقب “الجاليات التشادية والسودانية والإفريقية عموماً والعربية الموجودة على الساحة الليبية التي دخلت إليها نتيجة عدم السيطرة على الحدود والتي تم دعمها وجلبها عن طريق دول إقليمية ودول تدعم الإرهاب”.

وأضاف أن بعض هؤلاء الأشخاص استلموا “مبالغ مالية من دولة قطر وكذلك من دول أخرى ومن عناصر الإرهاب المتمثلة في بعض الميليشيات الإرهابية داخل “.

وطالب حفتر بربط الجنوب بالمناطق الشمالية الشرقية وتشغيل حركة الطيران العسكري والمدني للمساهمة في توفير متطلبات وتنقلات أهل الجنوب، معتبرا بأن أمن الجنوب لا يستقيم ولا يستكمل إلا بالسيطرة على قاعدة الجفرة.

ويذكر أن طائرات مصرية وليبية قد شنت، مساء الأحد، سلسلة غارات على مواقع الجماعات المتشددة في الجفرة، في أحدث ضربات جوية لسلاح الجو المصري والليبي عقب الهجوم الدامي الذي استهدف حافلة للأقباط في المنيا بمصر.

ويجمع الكثير من المراقبين على الدور التخريبي الذي تقوم به قطر في ليبيا منذ سبع سنوات، من خلال دعمها المالي والعسكري والسياسي للجماعات الإسلامية الفاقدة للدعم الشعبي، وبخاصة جماعة الإخوان، والجماعة الإسلامية المقاتلة، وتنظيم أنصار الشريعة، والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

وفي فبراير شباط كشف المشير خليفة حفتر، أن “العمل الإرهابي الذي قامت به قطر على الأراضي الليبية لن يمر مجانا”، مشددا على أن العالم عليه أن يضع حكامها في خانة الإرهابيين.

كما أكد أن لديه من الأدلة ما يكفى على الأعمال الإرهابية التي قامت بها قطر في حق ليبيا والليبيين”.

وأضاف أن قطر سعت إلى تنفيذ أجندة الإدارة الأميركية السابقة برئاسة باراك أوباما، في ليبيا، حيث عملت على مد الجماعات الإرهابية في ليبيا بالأفراد والأسلحة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على أسلحة جديدة تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين

تقرير أممي يكشف بأن وحدتي إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات عثر عليهما التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن صنعتا في إيران بتاريخ 2016 و2017.

%d مدونون معجبون بهذه: