الرئيسية / أخبار العراق / البارزاني يستقبل قائد قوات التحالف في العراق وسوريا ويعربان عن قلقهما من الخروج عن مسار الاتفاق الثلاثي مع بغداد

البارزاني يستقبل قائد قوات التحالف في العراق وسوريا ويعربان عن قلقهما من الخروج عن مسار الاتفاق الثلاثي مع بغداد

استقبل رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الاربعاء، قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ستيفن تاونسيند، والوفد المرافق له الذي ضم كلا من القنصل الامريكي العام في اربيل كين غروس، وعددا من الضباط والمستشارين العسكريين الامريكيين، في منتجع صلاح الدين في اربيل.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأن اللقاء قد تم بحضور كل من وزير البيشمركة بالوكالة كريم سنجاري، ورئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين.

وأضاف البيان، بأنه “تم الحديث عن عمليات التقدم في تحرير مدينة الموصل، والاوضاع في جبهات القتال ضد تنظيم داعش، وقد ابدى قائد قوات التحالف عن سروره للمستوى العالي من التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في اطار عمليات معركة الموصل”.

وأشار البيان، بأن “الجانبان قد اعربا عن قلقهما من بعض التصرفات المنافية للإتفاق المشترك بين إقليم كوردستان والعراق والولايات المتحدة الامريكية، وقد تشكل خطراً على الاستقرار في المناطق المحررة”.

ومن جانبه، أكد تاونسيند بحسب البيان، ان “قوات التحالف تراقب الوضع بدقة، وانها ستتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف مثل هذه التصرفات”.

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: