الرئيسية / أخبار العالم / مئات القتلى والجرحى في تفجير ضرب العاصمة الأفغانية

مئات القتلى والجرحى في تفجير ضرب العاصمة الأفغانية

قتل 80 شخصاً وأصيب قرابة 350 بجروح، الأربعاء، في تفجير وقع بمنطقة وزير أكبر خان في العاصمة الأفغانية كابول، في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية، بحسب ما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة الأفغانية، الأربعاء، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.
وأضاف المتحدث باسم شرطة كابول، بصير مجاهد، أن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في الانفجار الذي وقع قرب المدخل الحصين للسفارة الألمانية.

وأضاف مجاهد، في تصريح نقلته وكالة “رويترز”: “كانت سيارة ملغومة قرب السفارة الألمانية، ولكن هناك العديد من المجمعات والمكاتب المهمة الأخرى القريبة من هناك أيضاً. من الصعب تحديد الهدف المقصود (من الهجوم)”.

وذكر مسؤولون أفغان، في تصريحات صحفية، أن المصابين نُقلوا إلى المستشفيات القريبة، وأن زجاج الأبنية في موقع التفجير تحطم.

وأشار المسؤولون إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة أمام حركة المرور. ولم تتبن أي جهة بعدُ الهجوم، في حين قال متحدث باسم حركة طالبان إنه يجمع معلومات.

وأدى الانفجار إلى تطاير النوافذ والأبواب في المنازل الواقعة على بعد مئات الأمتار، وذكر شهود أنهم رأوا حشوداً تتجمع حول عربات الإسعاف التي تنقل القتلى والمصابين للمستشفيات في محاولة للتعرف على الجثث.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلة تايم تختار خاشقجي وصحفيين اخرين كشخصية العام

اختارت مجلة تايم الأمريكية، الثلاثاء، الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين ...

%d مدونون معجبون بهذه: