شاسوار عبد الواحد: كردستان تدار من قبل العشيرة والعائلة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:37 صباحًا
شاسوار عبد الواحد: كردستان تدار من قبل العشيرة والعائلة

ذكر مالك مجموعة ناليا الاعلامية شاسوار عبد الواحد، الثلاثاء، ان اقليم كردستان يدار من قبل العشيرة والعائلة، مشيرا إلى أن الديقراطية اصبحت ضعيفة بصورة تامة.

وقال عبد الواحد في ندوة عقدت تحت عنوان “حرية التعبير واوضاع الاقليم” بعاصمة الولايات المتحدة الاميركية واشنطن، اليوم (30 اير 2017)، ان ” الديبلوماسيين والسياسيين الاميركان اعربوا عن سعادتهم بقدوم شخص الى بلدهم للمطالبة بتثبيت الديمقراطية في اقليم كردستان بدلا من طلب الاموال والاسلحة”.

واكد ضرورة قيام الولايات المتحدة بالضغط على الاطراف السياسية في الاقليم للعمل على تثبيت الديمقراطية، لانه في حال تعاملت الولايات المتحدة مع اشخاص معينين فقط فسوف تخسر تعاطف مواطني اقليم كردستان.

واشار الى ان “الديمقراطية في حالة سيئة علما بان اسقاط النظام السابق عام 2003 من قبل اميركا كان لبناء نظام ديمقراطي في العراق والاقليم”.

وفيما يخص حرية الاعلام قال عبد الواحد ” كنا نعلم ان تاسيس اعلام مستقل واهلي في الاقليم امر صعب ولكننا مضينا قدما في ذلك الاتجاه وما زلنا مستمرون رغم الضغوطات التي واجهتنا (في اشارة الى تأسيس مؤسسة ناليا الاعلامية عام 2010)”.

واوضح ان قناة NRT واجهت خلال مسيرتها الاعلامية العديد من الصعوبات والمعوقات، مشيرا الى وجود هذه المعوقات حتى الان بدليل منع فريق عمل القناة من تغطية عمليات استعادة الموصل، معتبرا ان هذه الاجراءات لم تحبط عمل القناة.

وبشأن الهجمات التي نفذت فيما سبق على القناة، اكد بانه “لم يتم القاء القبض على اي شخص على خلفية الهجمات، وبالرغم من ذلك فقد اصبح القاء القبض على كوادر القناة واختلاق الملفات وكيل التهم اليهم امرا طبيعيا”.

رابط مختصر