أخبار العراق

بعد هجوم فاشل لداعش.. البيشمركة تلاحق مسلحيه بمحيط الدبس

قال قائد في قوات البيشمركة اليوم الاربعاء ان قواته تمكنت من تطهير عدة قرى بالقرب من قضاء الدبس بشمال غرب كركوك من مسلحي تنظيم داعش، وذلك بعد يوم واحد من هجوم فاشل شنه التنظيم على القوات الأمنية في المنطقة.

وقال العقيد عادل لكوردستان24 ان “قوات البيشمركة بدأت منذ فجر اليوم بتطهير المنطقة من مسلحي داعش، وتمكنت حتى الآن من تطهير قريتي قوتان وقشقايا”.

واضاف ان “تطهير المنطقة يهدف للقضاء نهائيا على فلول داعش، وبقايا مسلحيه، وبالتالي تأمين استقرار المنطقة، خصوصا بعد ان فقد داعش القدرة على مواجهة البيشمركة وجها لوجه”.

واشار الى عدم صحة الاخبار التي انتشرت بخصوص اختطاف تنظيم داعش لمختار إحدى قرى المنطقة فيما اشار الى ان التنظيم له تحركات في المنطقة ومحاولات تسلل، وحملتنا هذه تستهدف تطهيرها.

وأحبطت القوات الامنية يوم الثلاثاء هجوما لتنظيم داعش على قضاء الدبس شمال غرب كركوك، اسفر عن مقتل مسلحين اثنين من التنظيم المتشدد.

وقال مراسل كوردستان24 سوران كامران ان نحو 5 أو 6 مسلحين من داعش في قريتي المشيرفة والخرج التابعتين لقضاء الدبس حاولوا التسلل الى دفاعات القوات الامنية، واسفر الهجوم عن مقتل مهاجمين وفرار الآخرين، فيما أودت بحياة نقيب في القوات الأمنية وجرح آخر.

يذكر ان الدبس التابع لمحافظة كركوك خضعت لسيطرة الكورد عقب انهيار القوات العراقية امام الهجوم الذي شنه تنظيم داعش في حزيران يونيو 2014 والذي اسفر عن سقوط مدينة الموصل ومناطق كبيرة من اراضي العراق في قبضة مسلحي التنظيم.

وتقع الدبس قرب حقل باي حسن النفطي، وهي بعيدة عن المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في محافظة كركوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: