الرئيسية / أخبار العراق / 7 قتلى و30 جريحا في حصيلة أولية لتفجير التقاعد

7 قتلى و30 جريحا في حصيلة أولية لتفجير التقاعد

قالت مصادر أمنية وطبية، الثلاثاء، إن الحصيلة الأولية، للتفجير الذي استهدف دائرة التقاعد في بغداد، بلغت 7 قتلى، وثلاثين جريحا.

ونقل مراسل NRT عن المصادر، اليوم (30 آيار 2017)، إن تفجير مدخل دائرة التقاعد في جانب الكرخ من بغداد، أسفر عن سقوط 7 قتلى، و30 جريحا، بينهم اثنين من عناصر الشرطة.

وانفجرت سيارة مفخخة، صباح اليوم، قرب دائرة التقاعد العامة، في جانب الكرخ من بغداد، فيمأ افادت مصادر أمنية بسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الهجوم.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد، (اليوم 30 آيار 2017) إن “اعتداء إرهابيا بواسطة عجلة مفخخة قرب التقاعد العامة، أسفر عن ضحايا”، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وقال مراسل NRT إن تفجيرا قويا هز جانب الكرخ من بغداد، الثلاثاء، قبل أن تشاهد أعمدة الدخان ترتفع من موقع قرب جسر الشهداء المحاذي للتقاعد العامة، وسط العاصمة، موضحا أن التفجير تزامن مع دخول المراجعين إلى مبنى الدائرة.
وأكدت مصادر أمنية وشهود عيان، أن “عددا من القتلى والجرحى من الموظفين والمراجعين سقطوا عقب انفجار سيارة مفخخة أمام دائرة التعاقد العامة في ساحة الشهداء في جانب الكرخ”، فيما أغلقت “دائرة التقاعد العامة أبوابها، وطلبت من موظفيها مغادرة المبنى”.

ووقع الانفجار، بعد ساعات، من هجوم انتحاري، ضرب منطقة الكرادة ببغداد، وخلف عشرات القتلى والجرحى.

ويقول مراسل NRT في بغداد، إن سكان العاصمة بغداد مستائون بسبب استمرار الهجمات بالسيارات المفخخة في بغداد، وسط إجراءات روتينية في السيطرات الرئيسة التي خلقت اختناقات مرورية كبيرة منذ صباح اليوم.
ونقل عن مواطنين، القول إن “الإجراءات الروتينية التي تعود عليها المواطن عقب كل تفجير تنعكس سلبا على حياة الناس، مقابل فشلها في منع استهداف المناطق الشعبية والدوائر الحكومية بالسيارات المفخخة”.

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: