الرئيسية / أخبار العراق / تلفزيون NRT: جهات قضائية في كردستان تحاول إسكاتنا

تلفزيون NRT: جهات قضائية في كردستان تحاول إسكاتنا

قال تلفزيون NRT، الثلاثاء، إن قاضي التحقيق في محكمة كلار خرق قانون العمل الصحفي في اقليم كُردستان للمرة الثانية، عندما مدد فترة اعتقال المراسل “آرام بختيار”، فيما أصدر أمراً بالقاء القبض على مدير القناة آوات علي.

وقال تلفزيون NRT في بيان، اليوم (30 آيار 2017) إن “ما تقوم به الجهات القضائية بحقها انما هو خطة لاسكات صوت القناة وأصوات العاملين فيها”، وذلك بعد مرور اسبوع كامل على حبس مراسلها في كلار.

وجاء قراراعتقال مراسل القناة على خلفية اعداده تقريرا عن قضية اصدار الحكم على رجل قام بسرقة الحليب والحفاظات في كلار، وسجنه لمدة اكثر من عشر سنوات.
وجاء في البيان:
خرق قاضي التحقيق في محكمة كلار (24 أيار 2017) قانون العمل الصحفي في اقليم كُردستان وللمرة الثانية، عندما مدد فترة اعتقال مراسل قناة NRTالكردية، آرام بختيار فيما أصدر أمراً بالقاء القبض على مدير القناة آوات علي.
وبدورها قدمت قناة NRT عربية ثلاثة طلبات خلال (28 و29 و 30 أيار 2017) للافراج عن مراسل القناة آرام بختيار بالكفالة، وذلك وفق القوانين السارية في الاقليم، إلا ان محكمة كلار رفضت الطلبات المقدمة.
قناة NRT تطالب الجهات المعنية والمنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الانسان وحرية التعبير الى جانب ممثلي وقنصليات الدول الأجنبية في اقليم كردستان، باعلان موقفها ازاء المخطط الذي يتم تنفيذه ضد NRT وكادرها، والعمل من أجل ان تأخذ القضية مجراها القانوني عبر العودة الى القوانين المعمولة بها في الاقليم والإفراج عن مراسل القناة آرام بختيار الذي تعرض للسجن جراء التغطية الصحفية.
قناة NRT

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: