الرئيسية / أخبار العراق / بغداديون: لماذا لا تستهدف التفجيرات المسؤولين؟

بغداديون: لماذا لا تستهدف التفجيرات المسؤولين؟

أمست العاصمة بغداد على انفجار مروع هز منطقة الكرادة التي لم تسلم من الاستهداف في شهر رمضان من كل عام.

المثلجات التي كان يتناولها المواطنيين كانت مرمية على الأرض ممتزجة مع الدماء التي سفكت، حتى ألعاب الأطفال لم تستطع الثبات أمام قوة التفجير فنراها متناثرة على أعمدة الكهرباء وعلى أسطح الأبنية المجاورة التي لم تسلم واجهاتها من الشظايا التي أوقعت أكثر من خمسة عشر ضحية وقرابة السبعة مركبات احترقت بشكلٍ كامل.

وقال أحد المواطنيين “أبو علي”، “تره ملينة صار أكثر من 13 سنة على نفس الحال ويومية اغتيالات ونزوح وتفجيرات، والحكومة مقدمت شي للمواطنين بي خير”.

وقال المواطن “علي الموسوي”، “ليش التفجيرات متستهدف المسؤولين والي خلف الصبات دائماً تستهدف المدنيين وبعدين داعش يتبنى التفجير والسياسيين بعدين يستنكرون ما كو حل أبد لهالبلد”.

وقال المواطن “مخلد”، “نحن ننتظر الموت يومياً بسبب الفشل الأمني والروتين المتبع بالخطط الأمنية والسيطرات وإجراءات التفتيش أغلبها هو فشل حكومي”.

لم تمضي ساعات على تفجير الكرادة والدماء لا زالت رائحتها في الأروقة ولم تجف حتى أشرقت شمس الصباح الباكر، إذ فاق البغداديون على حادثٍ آخر استهدف جانب الكرخ لمنطقة الشواكة السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من دائرة التقاعد العامة وخلفت أضراراً مادية وجسدية كبيرة بحسب شهود العيان من ضمنهم ثلاثة منتسبين لدى وزارة الداخلية.

وقال أحد شهود العيان “أحمد”، إن التفجير حصل بسيارة نوع “كيا” حمل وراح ضحيته الكثير من الضحايا منهم أصحاب “البسطيات” ومراجعين لدائرة التقاعد.

وقال “عامر”، أحد الناجين من التفجير مع أحد أصدقائه صاحب بسطية الخضروات الذي سقط على الأرض، “ليش هذا الي ديصير بينه”، وقال مصطفى أحد المواطنين “حسبي الله ونعم الوكيل على الحكومة وهي الي تعرف بالتفجيرات وقبل كم يوم رفعت سيطرة التفتيش الي مقابل التقاعد”.

ولا يزال الرعب يسيطر على أهالي العاصمة الذين يشكون الأمرين من التفجيرات وزحام السيطرات نتيجة عمليات التفتيش بأجهزة السونار التي يصفونها بـ “الركيكة”.

من حسن نبيل

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: