نجم الدين كريم: الحكومة الاتحادية تتعمد إهمال كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2017 - 10:44 مساءً
نجم الدين كريم: الحكومة الاتحادية تتعمد إهمال كركوك

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، ان الحكومة الاتحادية تتعمد اهمال كركوك، مضيفا أن بقاء قضاء الحويجة بيد تنظيم داعش الى الان يزيد من مخاطر التنظيم على المحافظات والمدن المحاذية للقضاء.

وقال كريم في بيان اليوم (29 ايار 2017) اطلعت NRT عربية عليه، ان “بقاء قضاء الحويجة بيد تنظيم داعش الى الان يزيد من مخاطر التنظيم على المحافظات والمدن المحاذية للقضاء بالاضافة الى تزايد حملات الاعتقال والاعدامات بحق ابنائه”.

واضاف كريم ان “هنالك اهمال متعمد من قبل الحكومة الاتحادية تجاه كركوك ليس في مسالة الحويجة فحسب وانما فيما يخص مستحقات المحافظة المالية والدستورية والقانونية، ولكننا نمتلك خيارات متعددة لضمان عدم القبول باستمرار هذا الحرمان”، على حد تعبيره .

ودعا البيان، القائد العام للقوات المسلحة الى “ضرورة وضع خطط عسكرية تضمن استعادة الحويجة وانهاء وجود داعش كون الاوضاع ماساوية في مركز القضاء والنواحي التابعة له”، مضيفا ان “الاجهزة الامنية في كركوك اعتقلت 150 ارهابياً ومشتبهاً به كانوا قد تسللوا بين الاسر النازحة وتم اعتقالهم بالتعاون مع هذه الاسر”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، كان قد اكد في وقت سابق على بدء عملية استعادة الحويجة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في مدينة الموصل والمناطق التابعة لها.

من محمد يوسف

رابط مختصر