الرئيسية / أخبار العراق / السفير التركي ببغداد: جهات تقاتل باسم الحشد وتنتهك حقوق الإنسان

السفير التركي ببغداد: جهات تقاتل باسم الحشد وتنتهك حقوق الإنسان

قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، الاثنين، إن هناك عناصر”منفلتة” داخل قوات الحشد الشعبي باعتراف بعض قادته، كما توجد جهات غير رسمية تقاتل باسمه وتنتهك حقوق الإنسان، وهذا لايعني أن الحشد قوة غير رسمية، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات السفير التركي خلال زيارة قام بها إلى محافظة بابل اليوم ( 29 أيار 2017)، حيث أشار إلى وجود جهات غير رسمية تقاتل باسم الحشد الشعبي وتقوم بانتهاكات لحقوق الانسان، وأضاف أن بلاده ليست لديها أي مشاكل مع القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي، لكن هناك عناصر “منفلتة” داخل الحشد باعتراف بعض قادته.

وأكد يلدز أن تركيا تسعى لتعزيز العلاقات مع العراق وخاصة فيما يتعلق بالجانب التجاري، لافتا إلى أن بلاده تدعم عودة بابل إلى لائحة التراث العالمي.

وكان السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، شارك بزيارة لاحياء ذكرى “الإمام الكاظم” في مدينة الكاظمية ببغداد الشهر الماضي، حيث انتشرت صور له وهو يشارك في الزيارة مشياً على الأقدام مع مرافقيه.

الجدير بالذكر أنه وبعد استلام فاتح يلدز مهامه كسفير جديد لتركيا ببغداد في شهر شباط الماضي، شهدت العلاقات بين البلدين توترا خاصة بعد تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها الحشد الشعبي بأنه “منظمة إرهابية”.

من عيسى العطواني

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: