الرئيسية / أخبار العراق / سرايا عاشوراء: ايران ساعدتنا بالاسلحة في الحرب ضد داعش

سرايا عاشوراء: ايران ساعدتنا بالاسلحة في الحرب ضد داعش

اكد القيادي في سرايا عاشوراء التابعة للحشد الشعبي عبد اللطيف العميدي، ان ايران هي الدولة الوحيدة التي مدت يد العون بالسلاح وباسعار مخفضة للعراق في مواجهته لتنظيم داعش.

وقال العميدي في حديث لـNRT عربية، إن “الدول العربية لم تساند العراق في مواجهته لتهديد المد الارهابي الذي لم يتمكن الوقوف امامه حتى الدول العظمى”، مشيرا الى ان “الجمهورية الاسلامية هي الدولة الوحيدة التي مدت لنا يد العون، وامدتنا بالسلاح وباسعار مخفضة وبشكل الدفع الآجل”.

واوضح ان إيران كانت الدولة الوحيدة التي ساندت العراقيين في مواجهة داعش عندما سيطرت على ثلث الاراضي العراقية عام 2014، مضيفا ان “العراق لديه اواصر وعلاقات مبنية على مبدأ حسن الجوار مع ايران التي كانت ومازالت تغيث العراقيين وتعينهم في وقت الشدائد، وان دورها اكبر من دور الدول العربية في اغاثة العراقيين حينما يواجهون المآسي” على حد تعبيره.

وقال ان “فساد السياسيين في الموصل ومماحكاتهم وتصارعهم وتسليطهم للبعثيين والجبناء في الجيش العراقي، تسبب في تسليم الموصل الى تنظيم داعش وكان له دور ايضا لما حصل في سبايكر وتكريت”.

تجدر الاشارة الى ان إيران بدأت بتقديم المساعدة لمواجهة هجوم تنظيم داعش على شمال العراق صيف سنة 2014، حيث شنت إيران غارات جوية على مواقع التنظيم وارسلت جنوداً ومستشارين عسكريين لمساعدة القوات العراقية لمواجهة التنظيم، وعلى الرغم من انكار إيران استخدام القوة في العراق الا انها نشرت صورة واحدة على الأقل لقائد فيلق القدس على أرض المعركة في العراق.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: