جدل دائم بشأن موقع السيدات العراقيات في خارطة “الجمال السياسي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 مايو 2017 - 5:41 مساءً
جدل دائم بشأن موقع السيدات العراقيات في خارطة “الجمال السياسي”

قال الفيلسوف اوسكار وايلد بإن من يبحث عن امرأة جميلة وطيبة وذكية عليه ان يبحث عن ثلاثة نساء، الا ان بعض سيدات عالم السياسة اثبتن العكس، فقد برزت المرأة في الجانب السياسي ولعبت دورا كبيرا جعلها تنافس الرجل بل واحيانا تتفوق عليه في اتخاذ القرارات المصيرية، واكدت ان القرار يتخذ اهميته وقوته من موضوع القرار وليس من جنس متخذه اذا كان رجلا او امرأة، الا ان هنالك سيدات في مجال السياسة لم يكن صاحبات ذكاء ذهني فقط، بل يمتلكن ايضا جمالا فاتنا ومظهرا جذابا، جعلهن تحت الاضواء..

وفي العراق، ليس ثمة معايير، لتحديد مستويات الجمال بين نائبات البرلمان، على سبيل المثال، وإن كان الكثير من الجدل يثار دوما بشأن النسوة العراقيات اللائي يمارسن السياسة.

وتقول النائبة في البرلمان العراقي، صباح التميمي في تصريح لـ NRT عربية ان “لكل سيدة جمالها الخاص ولايوجد انثى غير جميلة”، مشيرة الى ان “الجمال الداخلي هو ما يشكل النسبة الاكبر في جعل من يراك يعجب بك”. وتضيف أن “جمال المرأة في عالم السياسة لا يزيد من شعبيتها، إنما وجودها مع الناس ومصداقيتها ما يجعلها تنجح في عملها السياسي”.

ومن أشهر نجمات السياسة، كيت ميدلتون، وهي كاثرين اليزابيث ميدلتون ولدت في 9 كانون الثاني عام 1982، وفي عام 2011 تزوجت من نجل ولي عهد المملكة المتحدة البريطانية الامير وليام تشارلز ومنذ ذلك الوقت اصبحت صحافة العالم تنتظر اطلالة دوقة كامبردج التي سرقت الانظار بجمال مظهرها والتي اصبحت ذات تأثير كبير على الموضة البريطانية والاميركية.

وفي قائمة سيدات السياسة، يبرز اسم الملكة رانيا العبدالله، بحضورها اللافت، وأناقتها. والملكة رانيا، هي زوجة الملك الاردني عبد الله الثاني بن الحسين، ولدت في 31 ا عام 1970 تم اختيارها ضمن اجمل نساء العالم لعدة مرات من قبل مجلات عالمية مختلفة حيث تتميز ملكة الاردن بملابسها الجميلة التي تسحر النساء وجمالها الهادئ وتعتبر من ايقونات الموضة في الوطن العربي.

أما أشهر نساء السياسة هذه الايام، فلا شك انها ايفانكا ترامب، التي يتابع تحركاتها الملايين حول العالم. وهي ماري ايفانكا ترامب ابنة رئيس الولايات المتحدة الاميركية دونالد ترامب من زوجته الاولى ايفانا ولدت في 30 تشررين الأول عام 1981 وهي عارضة ازياء وسيدة اعمال ومستشارة لابيها في البيت الابيض. تعتبر ايفانكا من سيدات عالم السياسة الاكثر حضورا في السوشيال ميديا بسبب جمالها الاخاذ الذي اصاب رجال الشرق والغرب بالهوس، فمنذ ظهورها اثناء تسلم والدها رئاسة الولايات المتحدة اصبح جمال ايفانكا حديث العالم.
من مينا نورالدين

كلمات دليلية
رابط مختصر