الرئيسية / أخبار العراق / الرد السريع: طرق التحقيق القاسية تساعدنا في انتزاع الاعترافات من عناصر داعش

الرد السريع: طرق التحقيق القاسية تساعدنا في انتزاع الاعترافات من عناصر داعش

قال المنسق الإعلامي لفرقة الرد السريع، عمار الموسوي، الأحد، أن قواتهم انتزعت الاعترافات ممن يشتبه أنهم عناصر من داعش في الموصل بأساليب قاسية، لكن لم يذكر مزيدا من التفاصيل بشأن التحقيقات لأن هذه المسألة تعتبر قضية استخباراتية، على حد تعبيره.

وذكر الموسوي خلال استضافته على شاشة NRT عربية اليوم ( 28 أيار 2017)، ان المعركة في الموصل هي ضد من وصفهم بأشرس جماعة في العالم قامت بالقتل والسبي والتدمير، متسائلا كيف يكون انتزاع الاعترافات من عناصر داعش خلال التحقيق معهم، إذا لم يتم اتباع طرق قاسية وأساليب خاصة؟.

وأشار إلى أن المصور الذي قام بتسريب صور لمعتقلين يتم تعذيبهم على أيدي قوات الرد السريع في الموصل، كان ينام مع أفراد تلك القوات وقام بتسجيل أصواتهم ودمجها وفبركة الفيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا وسائل الإعلام إلى التواصل مع أهالي المعتقلين الذين تم التحقيق معهم لمعرفة الحقيقة وكيفية تعامل قوات الرد السريع مع الذين لم تثبت إدانتهم بالانضمام إلى داعش.

وأكد الموسوي أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فبركة حوادث ضد قوات الرد السريع، حيث جرت حادثة أخرى أثناء تواجد تلك القوات في الأنبار، عندما ارتدى أشخاص زي فرقة الرد السريع ومثلوا فيلما حول قتل عناصر من داعش واستخراج قلب أحدهم بعد شق صدره، لتوجيه الاتهامات إلى فرقة الرد السريع فيما بعد.

وكانت قوات الرد السريع، التابعة لوزارة الداخلية، نفت الأسبوع الماضي، تقارير مصورة نشرتها مجلة “ديرشبيغل” الألمانية، تتحدث عن انتهاكات ارتكبتها قوات أمنية عراقية، بحق مدنيين، خلال عملية استعادة مدينة الموصل.

الجدير بالذكر أن صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أشارت لوجود انتهاكات جسيمة ارتكبتها قوات الشرطة الاتحادية ولواء الرد السريع، التابعة لوزارة الداخلية، في الموصل، فيما أمر وزير الداخلية قاسم الأعرجي، بالتحقيق في الموضوع.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس البصرة يصدر بيانا بشأن الأحداث التي رافقت جلسة تغيير المحافظ

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، أن المجلس دعا إلى جلسة استثنائية لانتخاب محافظ ...

%d مدونون معجبون بهذه: