ساكو يبحث مع نائب الرئيس الأميركي أوضاع المسيحيين في العراق وسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 3:15 مساءً
ساكو يبحث مع نائب الرئيس الأميركي أوضاع المسيحيين في العراق وسوريا

بحث بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو، الجمعة، مع نائب الرئيس الأميركي مايكل بنس أوضاع المسيحيين في العراق وسوريا، واعمار مدنهم المدمرة لتمكين المهجرين من العودة إلى منازلهم.

وقال ساكو في بيان إن “وفدا كنسيا رفيع المستوى التقى في البيت الأبيض مع نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية مايكل بنس ومعاونيه”، مبينا أنه “جرى التباحث حول الوضع العام في العراق وسوريا ومتابعة حقوق المكون المسيحي وتحقيق المصالحة وتوفير الأمن وضمان المواطنة الكاملة للجميع”.

وأضاف ساكو، أن “الوفد بحث أيضاً محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكالهما، واعمار ما تهدم لتمكين المهجرين من العودة إلى بيوتهم وتعويضهم عمّا خسروه”، مؤكداً أن “نائب الرئيس الأميركي كان متجاوبا مع ما تم طرحه ومناقشته بدقة”.

وتابع، أن “الوفد التقى أيضاً بأعضاء من الكونغرس الأميركي والموفد الخاص للرئيس الأميركي إلى العراق وسوريا بريت ماكغورك، وأيضاً لقاءات مع مسؤولين في الخارجية الأميركية والمنظمات الإنسانية وناقش معهم المرحلة ما بعد داعش وخصوصا إيجاد حلول دائمة وتوفير الأمن والاستقرار ووضع الأقليات في العراق”، لافتا إلى أن “جميع من التقينا بهم ابدوا تجاوبهم مع طروحات الوفد للقيام بشيء إيجابي لأبناء المنطقة”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد في وقت سابق حاجة العراقيين للوحدة والمصالحة المجتمعية، وفيما اعتبر المسيحيين مكوناً أصيلاً، دعا إلى تلبية مطالبهم المشروعة.

رابط مختصر