البحرين تعلن حصيلة العملية الأمنية في معقل الزعيم الشيعي عيسى قاسم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 1:00 صباحًا
البحرين تعلن حصيلة العملية الأمنية في معقل الزعيم الشيعي عيسى قاسم

ذكرت السلطات البحرينية، الخميس، ان حصيلة العملية التي نفذتها القوات الأمنية في قرية الدراز، معقل رجل الدين الشيعي،عيسى قاسم، وصلت إلى 5 قتلى من المحتجين بالإضافة إلى جرح وإصابة 31 من رجال الأمن.

وأفادت شبكة “سي ان ان” نقلا عن رئيس الأمن العام البحريني اللواء ، طارق الحسن، قوله اليوم ( 25 أيار 2017)، أن العملية الأمنية في قرية الدزار جاءت لحفظ الأمن والنظام العام، لافتا إلى أن حصيلتها النهائية وصلت إلى 5 قتلى من المتظاهرين و31 جريحا من القوات الأمنية، كما تم اعتقال نحو 286 شخصا من المطلوبين.

وأضاف الحسن أن العملية الأمنية أسفرت أيضا عن القبض على عدد من المطلوبين الذين وصفهم بـ “الإرهابيين الخطرين الفارين من العدالة”، لافتا إلى أن قرية الدراز التي تعد معقلا أساسيا لرجل الدين الشيعي، عيسى قاسم،”أصبحت وكرا لتجمع المطلوبين والفارين من العدالة ومصدرا للعديد من المخالفات والتعدي على القانون”.

وبشأن استخدام المتظاهرين للأسلحة ضد القوات الأمنية، أكد الحسن أنهم رموا القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية على رجال الأمن، كما استخداموا الأسلحة البيضاء وقام أحدهم بإلقاء قنبلة يدوية لم تنفجر وقد تبين فيما بعد أن صناعتها إيرانية.

وكانت قوات الأمن البحرينية قد نفذت يوم الاثنين الماضي، عملية أمنية بقرية الدراز غرب العاصمة المنامة، حيث كان أنصار رجل الدين الشيعي، عيسى قاسم، يحتشدون حول منزله ومقره فيها.

كلمات دليلية
رابط مختصر