منتخب العراق لكرة الصالات يتأهل إلى أولمبياد الأرجنتين 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 2:22 صباحًا
منتخب العراق لكرة الصالات يتأهل إلى أولمبياد الأرجنتين 2018

تأهل المنتخب الوطني لكرة الصالات، الأربعاء، إلى نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاما، كما تأهل أيضا إلى ‏أولمبياد الصالات للشباب في الارجنتين العام المقبل، وذلك بعد فوزه على فريق أوزبكستان بخمسة أهداف لهدف.

‏وبعد فوز المنتخب الوطني لكرة الصالات اليوم ( 24 أيار 2017)، ضمن تأهله إلى أولمبياد الأرجنتين للشباب التي ستقام السنة المقبلة، كما أنه سيلاقي إيران في المباراة النهائية، يوم الجمعة، المقبل لتحديد بطل آسيا في كرة الصالات.

ويعد هذا الفوز هو السابع على التوالي في نهائيات بطولة آسيا المقامة حاليا في تايلاند، وذلك بعدما تغلب العراق في الدور السابق على نظيره الياباني بهدف دون مقابل في مباراة مثيرة.

من جهة ثانية هنأ نائب رئيس الجمهورية، إياد علاوي، المنتخب الوطني بإنجازه الكروي، حيث قال في برقية تهنئة إن “ما حققه شبابنا رغم الظروف الصعبة، يعد مفخرة كبيرة تستدعي من الجهات المعنية دعما وتكريما يليق بالانجاز الذي تحقق”.

الجدير بالذكر أن منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، حيث فاز على البحرين 4-1 وعلى بروناي 6-1 وعلى أفغانستان 4-3 وعلى ماليزيا 4-2 وعلى تايلاند 7-3.

كلمات دليلية
رابط مختصر