الرئيسية / أخبار متنوعة / دبي تبدأ باستخدام شرطي الي في شوارعها

دبي تبدأ باستخدام شرطي الي في شوارعها

ذكرت مديرية شرطة دبي هذا الاسبوع بانها، بدأت بوضع شرطي الي ذكي في الخدمة، في اجراء يعتبر الاول من نوعه بالعالم، واشارت الى ان الشرطي الالي قادر على تحديد هوية المجرمين والاشخاص المطلوبين.

وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، خالد ناصر الرزوقي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الامارات اليوم، إلى أن الشرطي الذكي مزود بجهاز كشف للمشاعر وحركة الأجسام، وبرنامج للتعرف على الوجوه، ما يمكنه من تحديد هوية المشتبه فيهم والمجرمين في زمن قياسي.

واوضح قائلا، بأنه تم تسجيل الشرطي آلي كاول شرطي من نوعه في العالم ضمن مرتب شرطة دبي الاحد الماضي، مضيفا “بانه تم عرض وتقديم الشرطي الذكي في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسك)، وأن الشرطي الآلي الذكي يبلغ طوله 170 سنتمترا، ووزنه 100 كيلوغرام، ومزود بنظام ذكاء اصطناعي، وقدرة تعرّف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1.5 متر، تماما مثل رجل الشرطة البشري”.

واشار الى ان الشرطي الالي يستطيع كذلك رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيته، لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

والروبوت أو الإنسان الآلي، هو آلة قادرة على القيام بأعمال مبرمجة سلفا، إما بإيعاز وسيطرة مباشرة من الإنسان أو بإيعاز من برامج حاسوبية، وغالبًا ما تكون الأعمال التي تبرمج الإنسان الالي على أداءها أعمالاً شاقة أو خطيرة أو دقيقة، مثل البحث عن الألغام والتخلص من النفايات المشعة، أو أعمالاً صناعية دقيقة أو شاقة.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أورهان باموق يتتبع خطوات السيدة ذات الشعر الأحمر في أحدث رواياته

ترجمة أحمد الزبيدي صدرت مؤخراً رواية جديدة للكاتب التركي أورهان باموق، الذي يبلغ من العمر ...

%d مدونون معجبون بهذه: