تلغرام “داعش” في قبضة روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 3:45 صباحًا
تلغرام “داعش” في قبضة روسيا

أعلن رئيس هيئة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الأربعاء، أن المخابرات الروسية أغلقت قنوات الدردشة الخاصة على موقع “تلغرام” التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر بورتنيكوف أن المخابرات الروسية استطاعت كشف كل الحسابات المرتبطة بـ “داعش”، وأكد أن المخابرات ستقوم بتتبع الأشخاص المنتسبين إلى المجموعات المحظورة التابعة للتنظيمات الإرهابية. وقال بورتنيكوف للصحفيين، اليوم: “بغض النظر عن الضرر الذي ألحق بتنظيم “داعش” خلال الفترة الأخيرة، فإن هذا التنظيم يتكيف بشكل ناجح مع الوضع المتغير ويستعيد قدراته بسرعة”.

وأكد بورتنيكوف على أن الهيئات الأمنية الخاصة لدول رابطة دول المستقلة اتخذت التدابير اللازمة لوقف أنشطة المنظمات المتطرفة والإرهابية في الإنترنت: “لا يجب السماح لمسلحي “داعش” باختراق أراضي دول رابطة الدول المستقلة، ولمواجهة إشراك المجتمع في المنظمات الإرهابية ولوقف النشاط المنظم والتجنيد عبر الإنترنت، يجب إجراء مراقبة دائمة وحجب مصادر الدعاية وإجراء تبادل مستمر للمعلومات حول أساليب التجنيد”.
وشدد بورتنيكوف على الدور الهام للهيئات الأمنية الخاصة لرابطة الدول المستقلة، لإنجاز وتحسين عملية الفلترة[التصفية] لقنوات الدخول والخروج عبر الحدود الخارجية للرابطة.

يذكر أن روسيا ترأس، بدءا من 1 كانون الثاني/يناير 2017، رابطة الدول المستقلة. وكانت قمة الرابطة التي عقدت في 16 سبتمبر/أيلول 2016، قد أقرت عددا من الوثائق المتعددة الاتجاهات، بما في ذلك، بيانات بشأن مكافحة الإرهاب الدولي والمشكلة العالمية المرتبطة بالمخدرات، وحول الذكرى الـ25 لتأسيس رابطة الدول المستقلة، وكذلك بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 لاختتام عمل محكمة نيورنبيرغ.

رابط مختصر