الرئيسية / أخبار الإقتصاد / ترمب يعتزم بيع نصف مخزون الولايات المتحدة من النفط

ترمب يعتزم بيع نصف مخزون الولايات المتحدة من النفط

بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترمب خطوة اقتصادية غير مسبوقة، وذلك لبيع نصف الاحتياطي الاميركي من النفط.

وذكرت شبكة CNN الاميركية اليوم (24 ايار 2017)، بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اتخذ خطوة غير مسبوقة على صعيد تعامل الولايات المتحدة مع احتياطها الاستراتيجي الهائل من النفط الذي نادرا ما تلجأ إليه إلا في الأزمات الكبرى، واوضحت بأنها حصلت على معلومات تؤكد أن ترامب قرر بيع نصف ذلك الاحتياطي المحفوظ داخل شبكة معقدة من الخزانات والمخابئ المبنية تحت الأرض.

واضافت، بأن “خطة ميزانية الرئيس ترمب تشير إلى نيته بيع نصف ذلك الاحتياطي بعلميات تدريجية بما يوفر قرابة 16.6 مليار دولار خلال العقد المقبل، مضيفة، بأنه ورغم أن عملية البيع ستحصل على مراحل، إلا أن خبراء في مجال الطاقة حذروا من تداعيات سلبية تنتج عن بيع نصف المخزون الاستراتيجي بهذا الشكل في ظل التبدلات السريعة التي يشهدها العالم.

وقال محلل شؤون النفط لدى مؤسسة جينسكيب، “ان الأمر مثير للقلق بعض الشيء، صحيح أن عائدات البيع ستخفف من العجز المالي ولكنها ستزيد الخطر على المستهلك الذي سيدفع ثمن ذلك في نهاية المطاف.. الأمر يبدو وكأن حل للحصول على سيولة نقدية بسرعة.”

يذكر ان أميركا تمتلك حاليا 688 مليون برميل على شكل احتياطي استراتيجي قادر على تلبية احتياجاتها من الوقود لمدة 149 يوما، في حين أن المتطلبات الخاصة بأمن الطاقة لدى منظمة الطاقة الدولية تحدد 90 يوما كحد أدنى للاحتياطيات الضرورية لكل دولة.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكربولي يعلق على شبهات الفساد حول عمل شركة سومو

اكد النائب عن تحالف البناء والامين العام لحزب الحل محمد الكربولي، الثلاثاء، عدم تجرؤ اي ...

%d مدونون معجبون بهذه: