الرئيسية / أخبار العراق / العبادي: الحكومة حريصة على توفير الحماية للفنان العراقي وبقية المواطنين

العبادي: الحكومة حريصة على توفير الحماية للفنان العراقي وبقية المواطنين

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، حرص الحكومة على توفير الحماية للفنانين العراقيين وجميع المواطنين، مؤكدا دعم الحكومة للفن والدفع به الى الامام لما له دور في تقليل الطائفية.

وقال العبادي في بيان عقب لقائه، اليوم (24 ايار 2017)، مجموعة من الفنانين العراقيين، اطلعت عليها NRT عربية ، إن “الحكومة حريصة على حماية الفنان العراقي وجميع المواطنين”، مؤكدا “اننا على ابواب تسجيل الانتصار النهائي على عصابات داعش الارهابية لكي نفتح ابوابا جديدة من الاعمار والبناء المجتمعي والامل للبلد”.

وأشار العبادي الى ان “دور الفنان في المعركة واضح ومحل تقدير واعتزاز الحكومة”، مبينا “اهمية التكامل بين الفنان والرياضي والمهندس والطبيب وبقية الشرائح لنقل الصورة الناصعة عن البلد”.

واوضح العبادي ان “الصمود العراقي يحتاج الى تركيز، وان ينُقل باعجاب للعالم”، مشير الى أن “هناك قوات بطلة وطنية من جميع الطوائف تقاتل في الموصل وتحقق انتصارات وهذا دليل على وحدتنا وقوتنا”.

وتابع ان “الفنانين لهم دور مهم في تقليل الطائفية والاثنية وهذا الامر نحتاج الى دعمه”، مؤكدا ان “النقد البناء نستفيد منه لانه يؤشر خللا او نقصا لم ننتبه له”.

وجدد العبادي تأكيده “على دعم الحكومة للفن والدفع به للامام وبالاخص الفن الذي يحمل البعد الوطني والانساني والمجتمعي”، مبينا ان “العراق مقبل على خير كثير ولدينا اولويات للدعم وتحقيق العدالة في توزيع الثروات”.

 

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: