الرئيسية / أخبار العالم / الحوثيون يختطفون نشطاء سياسيين موالين لهم بسبب وقفة إحتجاجية تطالب بالخدمات

الحوثيون يختطفون نشطاء سياسيين موالين لهم بسبب وقفة إحتجاجية تطالب بالخدمات

قال شهود عيان إن مسلحين حوثيين، خطفوا الخميس عددًا من النشطاء السياسيين كانوا مؤيدين لجماعة “أنصار الله” في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسلطة الانقلابيين.

وقال أحد الشهود مفضّلاً عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، إن “العشرات من المسلحين الحوثيين انتشروا في ميدان التحرير وسط المدينة استباقًا لوقفة احتجاجية، تنظمها حركة 20 مايو تحت شعار من أجل الكرامة والخبز”.

وأضاف الشاهد أن “الحوثيين خطفوا رئيس الحركة المحامي أحمد حاشد، فور وصوله الميدان، وكانوا يخطفون أي شخص يصل الميدان بعد أن يعتدون عليه بالضرب”.

وتابع أن “الحوثيين استعانوا بنساء مسلحات، والأخيرات خطفن 4 ناشطات وصلنّ للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية”.

وأوضح أن “المسلحين انتشروا بشكل مكثف في الميدان، ومنعوا التصوير بالهواتف”.

وقال شاهد آخر إن “الحوثيين كانوا قد أخذوا هاتفه قبل أن يعيدوه له”.

وحركة “20 مايو” أطلقها نشطاء سياسيون من أنصار جماعة الحوثيين، ويرأسها الناشط السياسي والمحامي أحمد حاشد، لكنهم اليوم يعارضون سلطات الحوثيين، إثر انهيار الوضع الاقتصادي.

وتُحكِم الجماعة المسلحة سيطرتها على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ايلول 2014.

وتعاني صنعاء من أزمة اقتصادية خانقة تعطلت على إثرها مصالح المواطنين جراء هيمنة الحوثيين على طل الموارد وتوظيف المداخيل في عمليات التسليح متجاهلين أولويات الشعب اليمني وحقوقه الاجتماعية.

واتهم مسؤول يمني رفيع الأربعاء، جماعة “أنصار الله” وحلفائهم، بنهب 63 سفينة مساعدات إغاثية في اليمن، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

وقال نائب وزير الإدارة المحلية عبد السلام باعبود، خلال ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن في العاصمة السعودية الرياض، إن “مليشيات الحوثي نهبت 63 سفينة مساعدات، وصادرت 550 قافلة إغاثية خصصتها برامج الإغاثة الإنسانية للشعب”.

وأوضح باعبود أن “الميليشيا الانقلابية دمرت الحياة في اليمن، وجعلت أكثر من 20 مليون يمني بحاجة لمساعدات متعددة، و24 مليون بحاجة للخدمات الصحية”.

وأضاف “أن الحوثي، ينفذ أجندة خاصة لخدمة مشروع استعماري توسعي، يستهدف الجزيرة العربية والخليج، بدعم مباشر من إيران، بهدف السيطرة على الملاحة الدولية”.

وبرنامج التواصل مع علماء اليمن، أنشأته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية في 2016، بهدف التواصل مع علماء اليمن، ودعم برامجهم العلمية والدعوية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تضيّق الخناق على تجارب إيران الصاروخية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو مجلس الأمن الدولي إلى حظر اختبار إيران للصواريخ الباليستية، معتبرا أن البرنامج يعرض أوروبا والشرق الأوسط للخطر.

%d مدونون معجبون بهذه: