الرئيسية / علوم / الإمارات تخطط لبناء “مستعمرة “لها على المريخ

الإمارات تخطط لبناء “مستعمرة “لها على المريخ

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تخطيطها لبناء مدينة صغيرة “مستعمرة”على سطح كوكب المريخ القرن المقبل، وذلك كي تجذب محبي استكشاف الفضاء من كل أنحاء العالم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في وقت سابق من الشهر الجاري، ان مدير برنامج “المريخ 2117” في مركز محمد بن راشد للفضاء، سعيد القرقاوي، أكد خلال مشاركته في قمة “البشر إلى المريخ” أن بلاده مستعدة للانضمام إلى سباق الفضاء الجديد حيث قال “في دولة الإمارات.. نؤمن أننا على أعتاب عصر استكشافات جديد” .

وأضافت أن هناك سباقا فضائيا جديدا يؤثر حرفيا على كل إنسان على الأرض، لافتا إلى أن هناك طموحات إماراتية لتكوين مدينة صغيرة “مستعمرة” على المريخ بالتعاون مع شركات ومؤسسات تجارية ووطنية.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين عن المشروع الإماراتي لم يصدروا أية تفاصيل أخرى عن بناء المدينة والذي يعد جزءا من برنامجها الوطني الممتد لـ 100 عام لفهم الكوكب الأحمر بشكل أفضل.

وكشفت الإمارات للمرة الأولى عن اهتمامها باستعمار المريخ في القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي بشهر شباط الماضي، بحضور ممثلي 138 حكومة، كما أعلنت عن خطط أخرى للمساعدة في نقل الناس إلى الكوكب الأحمر خلال العقود القليلة المقبلة.

يذكر أن الإمارات أطلقت وكالتها الفضائية عام 2014، وكان الهدف الرئيسي للوكالة هو الوصول للمريخ بالإضافة إلى تدريب رواد فضاء إماراتين وتشجيع ودعم جهود البحث العلمي والابتكار فيما يتعلق بمجال الفضاء.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء الفلك يعثرون على أرض هائلة الحجم ليست بعيدة عن كوكبنا

نيويورك- “القدس العربي”- من رائد صالحة: اكتشف الفلكيون في الآونة الأخيرة الكثير من الكواكب الجديدة ...

%d مدونون معجبون بهذه: