الرئيسية / أخبار العراق / صليوه: الكتل الكبيرة السنية والشيعية والكردية ترفض تغيير مفوضية الانتخابات

صليوه: الكتل الكبيرة السنية والشيعية والكردية ترفض تغيير مفوضية الانتخابات

قال رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية، جوزيف صليوه، الثلاثاء، إن الكتل الكبيره السنية والشيعية والكردية ترفض تغيير مفوضية الانتخابات، مشيرا إلى أنه تم جمع 70 توقيعًا من برلمانيين لرفض وجود أعضاء سابقين في المفوضية الجديدة.

وأشار صليوه، في حديث لـ NRT عربية، مساء اليوم (23 أيار 2017)، إلى إن هناك دعوات من كتلة المواطن والتيار الصدري لتشكيل كتلة “عابرة للطوائف” في الانتخابات المقبلة، مبينا أنه لغاية الآن لم تتشكل تحالفات واضحة المعالم.

وبخصوص تغيير مفوضة الانتخابات، أكد صليوه أنه تم جمع 70 توقيعًا من نواب بالبرلمان لرفض وجود أعضاء سابقين في المفوضية الجديدة، مضيفا أن الكتل الكبيرة “السنية والشيعية والكردية” ترفض تغيير مفوضية الانتخابات، حسب قوله.

من جهة أخرى، أوضح رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية أن هناك صفقات بين الكتل السياسية والنواب لمنع الاستجوابات داخل قبة البرلمان، مشددا على استمرار المتظاهرين بالمطالبة بتقديم الفاسدين إلى المحاكمة”، حسب تعبيره.

وكان النائب عن التحالف المدني، فائق الشيخ علي، صرح لـ NRT عربية، السبت الماضي، أن مجلس مفوضية الانتخابات الحالي هو “نفسه القادم”، منتقدا ترشيح أعضاء سابقين من المجلس أنفسهم مجددا، حيث قال إن “لجنة اختيار مجلس مفوضية الانتخابات ترتكب جريمة بحق الشعب العراقي”.

وشهدت جلسة مجلس النواب، الإثنين الماضي (15 أيار 2017)، إعلان لجنة الخبراء لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات، استكمال المرحلة الأولى من قراءة أسماء المرشحين، وترشيح 6 أعضاء سابقين أنفسهم من جديد.

 

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: