تظاهرات النجف تتحول إلى اعتصام لمدة يومين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 5:10 مساءً
تظاهرات النجف تتحول إلى اعتصام لمدة يومين

تحولت التظاهرة التي نظمها المئات من رجال الدين أمام القنصلية البحرينية في النجف، الأربعاء، إلى اعتصام لمدة يومين، احتجاجا على دهم السلطات البحرينية منزل رجل الدين عيسى قاسم.

وأفاد مراسل NRT عربية، اليوم (24 أيار 2017)، أن المئات من رجال الدين في النجف، تظاهروا احتجاجا على ما وصف بـ “اعتداء السلطات البحرينية على الحرمات”، في إشارة الى المواجهات التي اندلعت في منطقة الدراز، بين أجهزة الأمن البحرينية ومحتجين من الطائفة الشيعية، على خلفية دهم منزل رجل الدين عيسى قاسم.

ورفع المحتجون لافتات تندد بـ “الاعتداء السافر من قبل السلطات البحرينية على منزل الشيخ عيسى قاسم والشعب البحريني الجريح”.

من جهة أخرى تظاهر أتباع التيار الصدري أيضا، اليوم، أمام السفارة البحرينية في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد، احتجاجاً على إجراءات الحكومة البحرينية ضد المرجع الديني عيسى قاسم.
وقد دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، العراقيين إلى التظاهر يوم الأربعاء عند السفارة البحرينية في بغداد والقنصلية البحرينية في النجف، احتجاجا على “الاعتداء على الشعب البحريني ورموزه وقياداته”، بحسب تعبيره.

وكانت قوات الأمن البحرينية اقتحمت، أمس الثلاثاء، ميدان “الفداء” القريب من منزل رجل الدين الشيعي “عيسى قاسم”، وواجهت اشتباكات عنيفة مع المناصرين والمؤيدين لقاسم، ما أدى إلى إصابة عدد من مناصريه بإصابات وصفت بعضها بأنها “خطرة”.

وقد نفذت وزارة الداخلية البحرينية، في وقت سابق، عملية أمنية بقرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية التي كانت عائقا أمام حركة المواطنين وأدت إلى تعطيل مصالحهم وشكلت خطورة على سلامتهم.

من حسام الكعبي

كلمات دليلية
رابط مختصر