وزير خارجية قطر يزور العراق ويلتقى حيدر العبادى بعد صفقة المليار دولار

فى أول زيارة له إلى العراق عقب أزمة “المليار دولار” لتحرير الصيادين القطريين المختطفين، استقبل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى مكتبه، اليوم الاثنين، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامى للحكومة العراقية، فى بيان صحفى صادر عنه اليوم، إنه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع فى المنطقة فى ضوء التحديات التى تواجهها، إضافة إلى الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابى.

وأشار “العبادى” إلى أن القوات العراقية تحقق الانتصارات على “داعش” وتقترب من النصر النهائى، داعيا لتعاون جميع الدول لمحاربة الإرهاب وفكره المنحرف، لأنه يمثل خطرا على المنطقة والعالم.

فى السياق نفسه، أكد وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، أهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل معا من أجل مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة، مشيرا إلى دعم بلاده للعراق فى محاربته للإرهاب، وسلم وزير خارجية الدوحة دعوة من أمير قطر، تميم بن حمد، لرئيس وزراء العراق حيدر العبادى، لزيارة الدوحة.

كانت الحكومة العراقية قد هاجمت الدوحة فى وقت سابق، على خلفية محاولة تهريب ملايين الدولارات إلى داخل الأراضى العراقية، لدفعها فدية لفصائل مسلحة احتجزت عددا من أفراد الأسرة الحاكمة القطرية فى رحلة صيد جنوب البلاد.

25total visits,1visits today

One thought on “وزير خارجية قطر يزور العراق ويلتقى حيدر العبادى بعد صفقة المليار دولار

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: