داعش يعدم تسعة شبان في قضاء الحويجة غربي كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 11:47 صباحًا
داعش يعدم تسعة شبان في قضاء الحويجة غربي كركوك

قال مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، إن عناصر تنظيم داعش قاموا بإعدام تسعة شبان من أبناء قضاء الحويجة ونواحيها فجرا، وذلك بتهمة التخابر مع القوات الأمنية.

وأوضح المصدر في تصريح لـNRT عربية اليوم ( 22 أيار 2017)، أن عناصر تنظيم داعش أقدموا فجر اليوم على إعدام ونحر تسعة شبان من أهالي الحويجة ونواحيها بتهمة التخابر مع الأجهزه الامنية، وأضاف أن عمليات الإعدام جرت بالقرب من نهر الزاب الذي يمر في القضاء.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه إلى أن خمسة من الشبان تم قتلهم رميا بالرصاص فيما قام داعش بنحر الأربعة الآخرين وذلك بعد أن تم اعتقالهم يوم أمس، بحجة قيامهم بالتعاون مع القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وكان المشرف على “قوة تحرير قضاء الحويجة” أنور العاصي قد صرح لـ NRT عربية في وقت سابق من الشهر الماضي، أن عناصر داعش أعدموا ثمانية شبان وسط قضاء الحويجة في غرب محافظة كركوك، موضحا أن إعدام الشبان تم على دفعتين وذلك بتهمة التعاون مع الأجهزه الأمنية.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش ومنذ سيطرته عام 2014 على قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، يقوم باستخدام أساليب وحشية في الإنتقام من أهالي القضاء من إعدامات ونحر وطرق أخرى، وقد تزايدت الإعدامات بعد تقدم القوات الأمنية واستعادة العديد من المناطق.

من محمد يوسف

رابط مختصر