الرئيسية / أخبار العالم / ترمب يزور القدس لإحياء السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

ترمب يزور القدس لإحياء السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

ينوي الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعادة إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك خلال زيارته المقررة، الاثنين، إلى القدس والضفة الغربية.

وبحسب ما نقلته “رويترز” فان الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيجتمع خلال زيارته اليوم ( 22 أيار 2017)،على نحو منفصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما سيقوم بزيارة للأماكن المقدسة حيث سيصلي في القدس عند الحائط الغربي ويزور كنيسة القيامة.

وتعهد ترمب بفعل كل ما هو ضروري للتوسط في السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لكنه لم يعط مؤشرا عن كيفية إحياء المفاوضات المتوقفة بين الطرفين منذ فترة طويلة.

من جهة ثانية استبقت إسرائيل زيارة ترمب وقامت بتقديم بعض التنازلات الاقتصادية للفلسطينيين، حيث جاء في بيان للحكومة أن ” مجلس الوزراء الأمني وافق على إجراءات اقتصادية تيسر الحياة المدنية اليومية في السلطة الفلسطينية بعد أن طلب ترمب رؤية بعض خطوات بناء الثقة”.

وصوت مجلس الوزراء الأمني المصغر في اسرائيل على الموافقة على تشكيل لجنة لفحص تقنين مواقع استيطانية بنيت دون موافقة رسمية في الضفة الغربية المحتلة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد دعا في كلمته في قمة الرياض يوم أمس الأحد، الزعماء العرب والمسلمين إلى توحيد صفوفهم وتحمل نصيبهم لإلحاق الهزيمة بالإسلاميين المتشددين، مشيرا إلى ما سماه “التطرف الإسلامي”.

ومن المقرر أن يتوجه ترمب إلى إسرائيل اليوم الاثنين، حيث سيجتمع مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يوم غد الثلاثاء، ثم سيزور لفترة وجيزة الضفة الغربية لمقابلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسيختتم زيارته بإلقاء خطاب في القدس قبل أن يتوجه إلى روما.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان وترامب يجريان اتصالاً هاتفياً ويتفقان على التنسيق في سوريا

اتفق الرئيسان التركي والأمركي، رجب طيب أردوغان ودونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، على ...

%d مدونون معجبون بهذه: