السليمانية.. نيجيرفان البارزاني يصل إلى مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 4:30 مساءً
السليمانية.. نيجيرفان البارزاني يصل إلى مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني

وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، مع الوفد المرافق له، إلى مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بالسليمانية.

واستقبل نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول علي، وعدد من مسؤولي وأعضاء الحزب، نيجيرفان البارزاني والوفد المرافق له، والمؤلف من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، فاضل ميراني، واعضاء المكتب السياسي، هوشيار زيباري وروز نوري شاويس ومحمود محمد، وبدأ الجانبان بعقد اجتماع مشترك.

وزار رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، 22 أيار، 2017، ضريح المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، بكردي زركته في مدينة السليمانية، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي 19-5-2017.

وقال نيجيرفان البارزاني، بعد وضع أكليلاً من الزهور على ضريح نوشيروان مصطفى بحضور نجليه “نما وجيا”، في كلمة له لعدد من وسائل الإعلام بينها شبكة رووداو الإعلامية، “نحن اليوم جئنا الى السليمانية للتعبير عن تعازينا وتعاطفنا وتضامننا مع أشقائنا في قيادة حركة التغيير وعائلة السيد نوشيروان مصطفى”.

وتابع: “بالتأكيد (كاك) نوشيروان كقائد في هذا البلد كان دائماً محل تقديرنا، واذا ما نظرنا لحياته، نرى أنه أفنى كل عمره من أجل المبادئ والقناعات التي كان يؤمن بها وللنضال من أجل شعبه”.

وتوفي نوشيروان مصطفى، يوم الجمعة 19-5-2017، عن عمر ناهز الـ73 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، بعد ستة أيام فقط من عودته إلى السليمانية من العاصمة البريطانية لندن حيث كان يتلقى العلاج.

رابط مختصر