الرئيسية / أخبار العراق / الحسيني: الحاسوب هو من اختار المرشحين الجدد لمجلس المفوضين

الحسيني: الحاسوب هو من اختار المرشحين الجدد لمجلس المفوضين

اكدت عضو لجنة الخبراء النيابية لاختيار اعضاء المفوضية العليا للانتخابات حمدية الحسيني، الاثنين، ان جهاز الحاسوب (الكومبيوتر) هو من اختار المرشحين الجدد لمجلس المفوضين، وليس للجنة اي دخل بالموضوع.

واكدت الحسيني في حديث لـNRT عربية اليوم (22 أيار 2017) ان عملية اختيار المرشحين الجدد لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات جرت بشكل الكتروني، معتمدين على اجهزة الكومبيوتر.

واشارت الى ان لجنة الخبراء في مجلس النواب استقبلت 3 الاف طلب ووضعت معايير محددة لاختيار نخبة ممن تقدموا بطلباتهم الى اللجنة وذلك بالاستناد الى القوانين المتعلقة بالمفوضية العليا للانتخابات.
واوضحت بان النسبة المحددة وهي 75 بالمئة تعدوا الاختبار بنجاح، من مجموع 110 ممن تقدموا بالطلبات الى اللجنة وكان أغلبهم من الاعضاء القدامى في المفوضية ومنهم من هو عضو في المفوضية الحالية بالاضافة الى الموظفين في المفوضية وآخرين، واضافت بان لجنة الخبراء تدقق في الاسماء التي تم اختيارها وحصلوا على درجات عالية اثناء اختبارهم من قبل اللجنة التي تقوم لاحقا بمقابلتهم وتثبيت ترشيحهم.

وقالت ان القرار النهائي لتجديد العضوية في لجنة المفوضين لن يبقى بيد لجنة الخبراء وانما يصبح بيد مجلس النواب والكتلة الاكبر وهي التحالف الوطني وكتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري اللتين اعلنتا مسبقا رفضهما للتصويت على تجديد عضوية اي شخص سبق وان عمل في اللجنة المفوضين السابقة.

تجدر الاشارة الى ان مجلس النواب صوت في جلسته المنعقدة في7 كانون الثاني 2016، على تشكيل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء مفوضية الانتخابات في البلاد، وعددهم 28 عضوا.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس البصرة يصدر بيانا بشأن الأحداث التي رافقت جلسة تغيير المحافظ

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، أن المجلس دعا إلى جلسة استثنائية لانتخاب محافظ ...

%d مدونون معجبون بهذه: