ارتفاع اسعار النفط بفعل احتمال تمديد خفض الإنتاج وتعميقه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 11:51 صباحًا
ارتفاع اسعار النفط بفعل احتمال تمديد خفض الإنتاج وتعميقه

ارتفعت اسعار النفط ،الاثنين، بسبب التقارير التي رجحت تمديد خفض الإنتاج وتعميقه لستة اشهر اخرى من قبل الدول المصدرة للنفط بالاضافة الى روسيا.

وجاء ارتفاع الاسعار بعد الاعلان عن احتمال خفض مستوى المعروض حسب الاتفاق الذي تقوده أوبك وتمديده لما بعد 2017 وتعميقه أيضا، ليشمل الاتفاق تقليص الإمدادات في السوق ورفع الأسعار،وفق ما نقلته رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق لتصل إلى 53.93 دولار للبرميل، فيما عاودت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط صعودها فوق 50 دولارا للبرميل وزادت 29 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 50.62 دولار للبرميل، وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من عشرة بالمئة عن أدنى مستويات لشهر أيار الحالي.

وشهدت الأسعار ارتفاعا بفضل التوقعات بتمديد خفض الإمدادات المتفق عليه بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين من بينهم روسيا بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا إلى آذار 2018 بدلا من الاكتفاء بالنصف الأول من العام الحالي،فيما أكدت المصادر المطلعة بأن خيار تعميق خفض الإنتاج خضع للنقاش أيضا قبيل اجتماع أوبك وحلفائها في فيينا المقرر يوم الخميس 25 أيار 2017.

وكان المتحدث باسم وزارة النفط العراقية،عاصم جهاد، قد اكد اليوم الاثنين،بان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح سيزور العراق 22-5-2017 ،لمناقشة تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك مع نظيره العراقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر