الرئيسية / أخبار العراق / نائب يطالب بالسيطرة على الأنترنت وأجهزة الإتصال للحد من الخروقات الأمنية بالعاصمة

نائب يطالب بالسيطرة على الأنترنت وأجهزة الإتصال للحد من الخروقات الأمنية بالعاصمة

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية موفق الربيعي، السبت، بـ”السيطرة” على الانترنت وأجهزة الاتصال للحد من الخروقات الأمنية المتكررة في العاصمة بغداد، وفيما دعا الى تقسيم العاصمة لقطاعات يكون كل قطاع مسؤول من قائد أمني، اعتبر ان تلك الخطة نجحت بعامي 2007 و2008.

وقال الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ضعف الاجهزة الاستخبارية كان السبب الاساس في إستمرار الخروقات الامنية بالعاصمة، وينبغي ان يكون اكثر فاعلية لاجهاض العمليات الارهابية قبل حصولها”، لافتا الى أن “اللجنة الأمنية ستناقش تلك الخروقات في أول اجتماع لها تعقده خلال الاسبوع الحالي”.

وأضاف الربيعي، أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية سبق لها وان شخصت مواطن الخلل ووضعت المعالجات لها الا أن استمرار الخروقات ينبغي الاجابة عليه من قبل القائد العام للقوات المسلحة”، مؤكداً أن “المواطن لايمكن أن يبقى يتحمل تلك الخروقات والاجهزة الامنية عليها تطوير عملها بالمصادر البشرية وتقنية المعلومات والسيطرة على الانترنت وأجهزة الإتصال”.

وتابع الربيعي أن “الحكومة سبق لها وان طبقت خطة بعامي 2007- 2008 بتقسيم العاصمة الى عشرة قطاعات وهي خطة نجحت بوقتها وتم السيطرة على الوضع الامني”، مضيفاً أنه “سيحاول إعادة طرح هذه الفكرة وان يتم تقسيم العاصمة الى قطاعات وان تكون كل محلة في بغداد مسؤولة من قائد امني بصلاحيات القائد العام للقوات المسلحة في محلته ويتحمل المسؤولية الكاملة في حال حصول اي خرق امني ضمن قاطعه”.

وشهدت العاصمة بغداد امس الجمعة، انفجار سيارتين مفخختين في منطقة ابو دشير التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، اسفرتا عن مقتل 13 شخصا واصابة 15 اخرين بحسب ما اعلنت قيادة عمليات بغداد.

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: