كركوك: تنكيس علم كردستان حدادا على نوشيراون مصطفى

قررت إدارة محافظة كركوك تنكيس علم كردستان في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمحافظة لمدة يومين، حدادا على رحيل المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى الذي وافته المنية صبيحة يوم الجمعة الماضي.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ كركوك، نجم الدين كريم، اليوم (21 أيار 2017)، تلقت NRT عربية نسخة منه، أن أنه “تقرر تنكيس علم كردستان في جميع الدوائر والمؤسسات ليومين وإعلان الحداد على رحيل المناضل البيشمركة نوشيروان مصطفى”.

وقد توفي المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، الجمعة (19 أيار 2017)، عن عمر ناهز 73 عاما في مدينة السليمانية، بعد عودته إليها قبل 6 أيام، قادماً من رحلة علاجية دامت قرابة عام في العاصمة البريطانية لندن.

ولد نوشيروان مصطفى، سنة 1944 في مدينة السليمانية وتخرج سنة 1967 من كلية العلوم السياسية جامعة بغداد، وانضم في السنة ذاتها إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وشارك مع رفيق دربه الرئيس السابق جلال طالباني في تأسيس الاتحاد الوطني عام 1975 واستمر فيه لعام 2006 قبل أن يترك منصب نائب الأمين العام للحزب من أجل تأسيس حركة التغيير الكردية المعارضة التي حصلت في أول مشاركة لها في انتخابات برلمان كردستان على خمسة وعشرين مقعداً من أصل مئة مخصصة لتمثيل الناخبين الكرد.

13total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: