الرئيسية / أخبار العراق / سرايا الخراساني: اميركا لن تتجرأ على قصف الحشد داخل العراق

سرايا الخراساني: اميركا لن تتجرأ على قصف الحشد داخل العراق

أدان المجلس العسكري للمقاومة الإسلامية لسرايا الخراساني، الغارة الجوية الأميركية على قوات كتائب “سيد الشهداء”، عادا إياها “دليلا” على دعم واشنطن المستمر للإرهاب الدولي.

وصرح مصدر من المجلس، لـNRT عربية، اليوم (21 أيار 2017)، أن “الاعتداء الأميركي على كتائب سيد الشهداء دليل آخر على الدعم الأميركي المستمر للإرهاب الدولي المتمثل بداعش والنصرة والقاعدة والمتحالفين معهم”.

وأكد المصدر أن “المجلس لا يعتقد أن تتجرأ القوات الأميركية على المجاهرة بتعمد قصف مواقع فصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي في العراق، كون القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أكد مرارا وتكررا أن الطلعات الجوية للتحالف الدولي مرتبطة بأوامر تصدر من العمليات المشتركة وتحت أمر القائد العام للقوات المسلحة”.

وكانت كتائب “سيد الشهداء”، وهي أحد فصائل المقاومة الإسلامية في العراق، عدّت الاعتداء الأميركي على كتائبها يوم الجمعة الماضي (19 أيار 2017)، “خرقا للقوانين الدولية من جهة ودعما للمجاميع الإرهابية من جهة أخرى”، مشيرة عبر بيان لها إلى أن “الاعتداء يهدف إلى تقويض الانتصارات الكبيرة لقواتها على أرض الميدان”.

وكان المعاون الجهادي للكتائب، النائب فالح الخزعلي، أكد في تصريحات سابقة، أنه وجه سؤالا داخل قبة البرلمان إلى رئيس الوزراء حول تواجد القوات الأميركية في العراق وأعدادها والنشاطات التي تقوم بها، إلا أنه لم تتم الإجابة من قبل الأخير، معبرا عن اعتقاده بأن تلك الأعداد “مثيرة للشك والقلق والريبة ومدعاة للفتنة في مرحلة ما بعد تحرير الموصل”، حسب تعبيره .

من ليث جوامير

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سائرون يحذر من المتاجرة بالدرجات الوظيفية

حذر تحالف سائرون، الخميس، من مغبة الاستيلاء والمتاجرة بالدرجات الوظيفية، داعيا الى انزال اشد العقوبات ...

%d مدونون معجبون بهذه: