الرئيسية / علوم / الصين.. استخراج الوقود من الجليد

الصين.. استخراج الوقود من الجليد

استطاعت وزارة الموارد الطبيعية في الصين، ان تجري تجربة ناجحة لاستخراج “الوقود الجليدي” او “هيدرات الغاز الطبيعي”، من قاع البحر.

وقال ممثلون من الوزارة اليوم (20 ايار 2017)، بحسب ما نقلت عنهم قناة CCTV الصينية، “استخراجنا لهيدرات الغاز الطبيعي من أعماق البحر لأهداف تجارية يعني انتقالنا مستقبلا للاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والنظيفة”.

وأكد المتحدث باسم وكالة المسح الجيولوجي الصينية من جهته، أن “عمليات استخراج هيدرات الغاز، من عمق أكثر من كيلومتر واحد، بدأت في العاشر من ايار الجاري، حيث تم استخراج أكثر من 120 ألف متر مكعب من الغاز منذ بدأ عمليات الحفر”.

وقال رئيس قسم أبحاث الطاقة التابع للأكاديمية العلوم الروسية فيشيسلاف كولاغين، فإن”هذا الإنجاز يعد خطوة مهمة في مجال الطاقة، لكن من السابق لأوانه الحديث عن ثورة حقيقية في ذلك المجال”.

و”هيدرات الغاز الطبيعي” أو هيدرات الميثان، لها بنية كريستالية شبيهة بجزيئات الجليد، حيث تتكون بلوراتها من جزيئات الماء وغاز الميثان، اللذين تبلورا تحت ضغوط كبيرة ودرجات حرارة منخفضة، حيث يؤكد الخبراء أن كل متر مكعب من هذا الوقود الجليدي يحوي كمية تعادل 164 مترا مكعبا من غاز الميثان، وأهم ما يميز الغاز الموجود فيه هو خلوه تقريبا من الشوائب.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء الفلك يعثرون على أرض هائلة الحجم ليست بعيدة عن كوكبنا

نيويورك- “القدس العربي”- من رائد صالحة: اكتشف الفلكيون في الآونة الأخيرة الكثير من الكواكب الجديدة ...

%d مدونون معجبون بهذه: