بغداد: القبض على “مسؤول مضافة” في داعش بمنطقة العامرية

ألقت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، القبض على مسؤول إحدى “مضافات” تنظيم داعش في منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد.

ونقل مراسل NRT عربية عن مدير إعلام الاستخبارات العسكرية، علي الدهلكي، قوله اليوم (20 أيار 2017)، إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 54 الفرقة السادسة تمكنت وبكمين محكم من إلقاء القبض على “إرهابي خطير” بمنطقة العامرية في بغداد.

وأضاف الدهلكي أن “مسؤول المضافة كان يتخذ من أحد المساكن منطقة العامرية غربي بغداد، وكرا له”، مبيناً أن “الشخص الملقى القبض عليه هو من المطلوبين للقضاء في محكمة التحقيق المركزية وفق المادة 4/إرهاب لتورطه بعمليات إرهابية مختلفة”.

وأشار مدير إعلام الاستخبارات العسكرية أيضا إلى أن “مسؤول مضافة داعش مشترك بعمليات قتل للمواطنين في العاصمة بغداد”، موضحا أن “عملية إلقاء القبض تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة”.

وتجري الأجهزة الأمنية في العاصمة والمناطق المجاورة لها، عادة، عمليات استباقية تسفر عن القبض على مطلوبين أمنيين إلى جانب تفكيك العديد من الخلايا المتشددة والعصابات المسلحة.

وتشهد بغداد منذ أيام، تشديدات أمنية هي الأولى من نوعها خلال هذا العام، كإجراء وقائي اتخذته عمليات بغداد بسبب الاستهدافات التي تشهدها العاصمة مع اقتراب شهر رمضان على غرار تفجيرات الكرادة العام الماضي.

من وائل الشمري

التعقيبات

أضف تعليقك