العبادي: جماعات تحاول الاحتيال علينا بحجة المذهب

انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، محاولة جماعات لم يسمها، “الاحتيال عليه بحجة المذهب”، فيما أشار إلى أن تنظيم داعش أقنع “أبناء السنة بأن عليهم الدفاع عن دينهم وعقيدتهم”، حسب قوله.

وأشار العبادي خلال كلمة له في مؤتمر “تيدكس بغداد”، اليوم (20 أيار 2017)، إلى أن “البعض يفرح بوجود داعش”، وقال “الشر منا وبينه”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “البعض يطعن بالقوات الأمنية وأدائها في الموصل وفي ساحات القتال”.

وأكد العبادي ضرورة الاهتمام بالانجازات الشبابية، موضحا أن “العراق مبدع رغم الأزمة الاقتصادية”. وقال “قلنا إننا سنوفر كهرباء للبصرة ووفرنا الكهرباء لها”، مضيفا أن “العراق فيه الكثير من الخير وإننا منتصرون بهمة الشباب والمبدعين”.

وانطلقت صباح السبت، في العاصمة بغداد فعاليات مؤتمر “تيدكس بغداد” السابع الذي يهتم بالطاقات وتنمية المواهب الشبابية، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والفنية من جميع محافظات العراق.

وأفاد مراسل NRT عربية، اليوم (20 أيار 2017)، أن مؤتمر “تيدكس بغداد” السنوي الذي يقام العام برعاية إعلامية من مجموعة قنوات NRT، شهد حضور عدد من الشخصيات السياسية والفنية، بالإضافة إلى وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى فندق الرشيد لحضور المؤتمر.

وينظم مؤتمر “تيدكس بغداد” محليا وهو تابع لسلسلة مؤتمرات “تيد” العالمية، حيث يقام سنويا في العاصمة العراقية، وبدأ أول مؤتمر عام 2011.

من أحمد الركابي

التعقيبات

أضف تعليقك