معصوم: الهزيمة العسكرية لتنظيم داعش ليست كافية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 4:22 مساءً
معصوم: الهزيمة العسكرية لتنظيم داعش ليست كافية

قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، إن هزيمة داعش عسكريا ليست كافية، في ظل بقاء أفكاره، مؤكدا عدم وجود أي إمكانية للعفو عن عناصر التنظيم الذين تورطوا بدماء عراقية.

وأضاف معصوم في لقاء جمعه مع صحفيين في العاصمة الأردنية عمان على هامش مشاركته في مؤتمر دافوس الاقتصادي والذي يعقد في البحر الميت ان تنظيم داعش كان له دور في توحيد الشعب العراقي تجاه الفكر الإرهابي والتكفيري، وسوف لن يكون هنالك عفو عن الدواعش الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين.

وشدد معصوم على ان العراق لن يكتفي بهزيمة داعش العسكرية بل بخطوات اخرى من اجل التخلص من أفكار داعش، مشيرا إلى أن لـ “رجال الدين دور في تثقيف الناس من الأفكار المتطرفة التي جاء بها التنظيم الإرهابي وكذلك تعديل المناهج الدراسية، اضافة الى خطب الجمعة”.

وبين انه سيتم طرح ملف اعادة إعمار المناطق المحررة في مؤتمر دافوس مع جهات عديدة لها رغبة في اعادة الإعمار، لان المناطق المحررة بحاجة الى إمكانيات مادية كبيرة.

وكان معصوم وصل الى عمان للمشاركة في مؤتمر دافوس الاقتصادي والتقى فيها بالعاهل الاردني عبدالله الثاني بن الحسين وشدد خلال اللقاء على العلاقات المتينة التي تربط العراق والأردن والمبنية على أسس عديدة منها أنبوب النفط والغاز الذي سيتم إنشاؤه اضافة الى أهمية معبر طريبيل والذي سيعود الى العمل في وقت قريب جدا.

رابط مختصر