جون ماكين يدعو الى طرد السفير التركي في واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:47 صباحًا
جون ماكين يدعو الى طرد السفير التركي في واشنطن

دعا رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي جون ماكين”الخميس” الى طرد السفير التركي في واشنطن سردار كليتش،على خلفية أعمال العنف التي اندلعت بين متظاهرين وطاقم أمني خارج مقر إقامة السفير في واشنطن الثلاثاء الماضي.

وقال مكين في مقابلة تلفزيونية لمحطة(MSNBC) اليوم”18 آيار 2017″ “علينا أن نرمي سفيرهم خارج الولايات المتحدة، وهذا النوع من الأمور يجب ألا يمرّ من دون ردّ ديبلوماسي” واقترح اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين بالحادث، معربا عن غضبه لتسجيل فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر رجالاً يرتدون بزات سوداء، يطاردون محتجين ويلكمونهم ويركلونهم، حين تدخلت الشرطة.

واشتبك متظاهرون معارضون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الاميركية واشنطن مع آخرين مؤيدين له يوم الثلاثاء”16 آيار2017″ وتدخلت الشرطة الاميركية لفك الاشتباك ،فيما نشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تضمن تلك الاشتباكات.

وكان جون مكين قد كتب امس الاربعاء على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” معلقا على تلك المقاطع المسجلة،قائلا”هذه اميركا،لانفعل هذا هنا،لايوجد عذر لهذا النوع من تصرف قطاع الطريق”.

وكانت حديقة لافاييت بالقرب من البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأميركية، شهدت الثلاثاء الماضى، تظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لزيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الى واشنطن ولقائه الرئيس الاميركي دونالد ترمب.

كلمات دليلية
رابط مختصر