بغداد يستنكر تصرف جامعة الدول العربية مع وفد برلماني عراقي

استنكر العراق التصرف الذي اتبعته إدارة جامعة الدول العربية “الخميس”خلال زيارة الوفد البرلماني العراقي الى مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعبر النائب عن إئتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي في بيان له اليوم”18 آيار 2017″إطلع عليه موقع NRT عربية، عن استنكاره للتصرف الذي اتبعته إدارة جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة خلال زيارة الوفد البرلماني العراقي المكون من 12 عضوا برفقة السفير العراقي في القاهرة حبيب الصدر.

وأضاف البيان بان الوفد العراقي ورغم حضوره بسيارات تابعة للسفارة العراقية والتي كانت تحمل لوحات هيئة دبلوماسية، تم ايقاف السيارات خارج البناية وطلب من اعضاء الوفد الترجل ” مما يعتبر اهانة للوفد كونه يتنافى مع كافة الاعراف الدبلوماسية والبروتوكول المتبع في استقبال الوفود بمقر الجامعة.

واكد السعداوي انسحابه من اللقاء ورفضه لذلك التصرف الذي إعتبره مساسا بسيادة العراق وتقليلا من شأنه بصفته احد المؤسسين الرئيسيين لجامعة الدول العربية، ودعا السعداوي الى معرفه الاسباب والدوافع وراء هذا التصرف “الاستفزازي” .

وجامعة الدول العربية هي منظمة إقليمية تضم دولاً في آسيا وأفريقيا ويعتبر أعضاؤها دولاً عربية، وينص ميثاقها على التنسيق بين الدول الأعضاء في الشؤون الاقتصادية، ومن ضمنها العلاقات التجارية،الاتصالات،العلاقات الثقافية،الجنسيات ووثائق وأذونات السفر والعلاقات الاجتماعية والصحة، ويقع المقر الدائم لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

 

أضف تعليقك