القادة السياسيون يعزون بوفاة زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 4:24 مساءً
القادة السياسيون يعزون بوفاة زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى

قدم كل من رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبه همام حمودي، وكذلك نوري المالكي واسامة النجيفي نائبي رئيس الجمهورية اليوم، العزاء بوفاة منسق حركة التغيير نوشيروان مصطفى.
وقدم العبادي في بيان له اليوم (19 ايار 2017)، عزائه بوفاة نوشيروان مصطفى قال فيها ” ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل المغفور له السيد نيشروان مصطفى المنسق العام لحركة التغيير الكردستانية، والذي قارع الظلم والديكتاتورية مع بقية ابناء الشعب العراقي، وحاول جاهدا جمع كلمة العراقيين لبناء عراق حر وديمقراطي”، مضيفا “نسأل العلي القدير ان يلهم عائلته واصدقائه الصبر والسلوان، ويتغمد الفقيد بواسع رحمته، إنه سميع مجيب” .

وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في برقية تعزية، “ببالغ الحزن والاسى تلقيت نبأ وفاة الشخصية الوطنية المعروفة زعيم حركة التغيير الكردستانية نوشيروان مصطفى”، مؤكدا”أن الفقيد كان مثالا للمثابرة والإخلاص والجد من اجل خدمة الوطن وان وفاته خسارة للساحة السياسية في البلاد ” .

من جهته قدم المالكي في بيان له اليوم، عزائه بوفاة مصطفى قائلا، “تلقيت باسف واسى نبأ وفاة المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى”، مؤكدا “ان رحيل المغفور له يعتبر خسارة بالنسبة للشعب العراقي والكردي وللمشروع الوطني الذي ناضل من اجله الفقيد دون هوادة”.

وعبر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي في برقية تعزية، عن “بالغ اسفه وحزنه العميق لوفاة الفقيد، الذي يعد احد قادة الحركة الكردستانية ومؤسس حركة التغيير الكردستانية في مدينة السليمانية”، مبينا”ان العراق وكردستان قد خسرا قائدا مناضلا قد أثرى العملية السياسية في العراق عامة وكردستان خاصة وترك بصمة واثرا ستبقى خالدة على مر التاريخ “.

ونعى نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي زعيم حركة التغيير في بيان تعزية له قائلا، “نعزي الشعب العراقي والكردي والاخوة في حركة التغيير بشكل خاص برحيل المناضل المتميز” نيوشيروان مصطفى” الذي برحيله فقدنا رجلاً صلبا شجاعا وفياً لشعبه ومبادئه في وقت نحتاج من امثاله وقل من نظرائه”.

يذكر ان زعيم حركة التغيير “كوران”، ومؤسسها، ومنسقها، المناضل الكردي المعروف، نوشيروان مصطفى، توفي صباح اليوم في مدينة السليمانية، بعد معاناة مع المرض، ورحلة علاجية طويلة في لندن.
من ناحيته ارسل رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، برقية عزاء الى عائلة الفقيد نوشيروان مصطفى والى حركة التغيير، في وفاة زعيم الحركة صباح هذا اليوم بعد صراع طويل مع المرض، في مدينة السليمانية.

وقال البارزاني، في برقيته التي اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ” اتقدم بخالص ‏العزاء لأفراد عائلة وذوي وأصدقاء ورفاق المرحوم وحركة التغيير وأعضاء الحركة لوفاة المرحوم نوشيروان مصطفى، داعياً من الله سبحانه وتعالى ان يتغدمه بواسع رحمته ويرزقه الجنة، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وكان زعيم حركة التغيير الكوردستانية نوشيروان مصطفى، قد توفي صباح هذا اليوم الجمعة 19-5-2017، بعد صراع طويل مع المرض في محافظة السليمانية.

كما أرسل نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، اليوم الجمعة، برقية تعزية الى أعضاء حركة التغيير لوفاة المنسق العام للحركة نوشيروان مصطفى .

وفيما يلي نص البرقية..

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة في حركة التغيير الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تلقيت بأسف واسى نبأ وفاة المنسق العام للحركة الفقيد نوشيروان مصطفى .
إن رحيل المغفور له (بأذن الله)يعتبر خسارة بالنسبة للشعب العراقي والكوردي وللمشروع الوطني الذي ناضل من اجله الفقيد دون هوادة .
وإذ نشارككم مشاعر الألم أقدم لكم، ولرفاق وأصدقاء الفقيد، التعازي ومواساتي الحارة، سائلا المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويلهمكم وعائلة الفقيد الكبير الصبر والسلوان ويحفظكم من كل مكروه.
” انا لله وانا اليه راجعون”

وكان زعيم حركة التغيير الكوردستانية نوشيروان مصطفى، قد توفي صباح هذا اليوم الجمعة 19-5-2017، بعد صراع طويل مع المرض في محافظة السليمانية.
من ناحيته وجه المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الجمعة، بياناً، لوفاة المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، واشار البيان بأنه “مثلما قلنا سابقاً، يجب حل الإختلافات بين الإتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، واعلان توحدنا وزف هذه البشرى لأبناء شعبنا “.

وذكر المكتب السياسي بحسب البيان، الذي اطلعت عليها شبكة رووداو الإعلامية، “عندما نتوحد، فأن روح الفقيد نوشيروان مصطفى الذي كان رفيقاً قديماً لـ”مام جلال” وكان له دوراً مهماً في تأسيس الإتحاد الوطني ودوره التاريخي الكبير ونضاله في الثورة الجديدة، ستكون مطمئنة، وبدون اي شك سيتهيأ اعضاء وجماهير الطرفين لتحقيق باقي الأهداف التي يريد تحقيها الكورد، كالإستفتاء ومسألة استقلال إقليم كوردستان “.

وكان زعيم حركة التغيير الكوردستانية نوشيروان مصطفى، قد توفي صباح هذا اليوم الجمعة 19-5-2017، بعد صراع طويل مع المرض في محافظة السليمانية.

رابط مختصر