استعادة حي الإقتصاديين في الجانب الأيمن للموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:49 صباحًا
استعادة حي الإقتصاديين في الجانب الأيمن للموصل

أكد قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن القوات الأمنية تمكنت، الخميس، من استعادة السيطرة على حي الإقتصاديين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الحربي نشر اليوم ( 18 أيار 2017)، فإن قطعات من قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع واللواء المدرع 34، بالإضافة إلى الفرقة المدرعة التاسعة استعادت حي الاقتصاديين في الساحل الأيمن للموصل.

من جهة ثانية نعت قيادة العمليات المشتركة العقيد محمد محيل سليمان الجبوري آمر “فوج 3 من لواء 3” في الفرقة 16 الذي فقد حياته خلال الاشتباكات مع عناصر داعش في الجانب الأيمن من الموصل.

واستطاعت قوات الرد السريع في وقت سابق من اليوم، تحرير إمرأتين من النساء الايزيديات في الجانب الايمن من مدينة الموصل كانتا محتجزتين عند عناصر تنظيم داعش.

وكانت قيادة العمليات المشتركة ذكرت يوم أمس الاربعاء، أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من استعادة حي الرفاعي وتكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج عناصر تنظيم داعش من آخر معقل له في البلاد، وتمكنت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع من استعادة نحو 90% من مناطق الساحل الايمن من المدينة، بعد الانتهاء من استعادة الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

رابط مختصر