مستشار محافظ الأنبار: نحتاج لحوالي ملياري دولار وعامين لإعادة إعمار وتأهيل المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:39 مساءً
مستشار محافظ الأنبار: نحتاج لحوالي ملياري دولار وعامين لإعادة إعمار وتأهيل المحافظة

تحدث مستشار محافظ الأنبار، وممثله في معرض “إعادة إعمار المناطق المحررة”، الذي أقيم في أربيل، تركي محمد خلف، لشبكة رووداو الإعلامية، وقال إننا “حرصنا على التواجد في المعرض الثاني لإعادة إعمار المناطق المحررة جراء العمليات التي نفذها تنظيم داعش في محافظة الأنبار، حيث تعتبر من المحافظات المنكوبة في العراق”.

وأضاف خلف أن “ما يقارب 150 شركة شاركت في المعرض، وقُدمت لمحافظة الأنبار ولكافة المحافظات المتضررة عروض لإعادة إعمارها”.

وأشار إلى أن “صندوق إعمار المناطق المتضررة هو المسؤول عن تحديد الشركات التي من الممكن التعاقد معها، ونحن كمحافظة الأنبار قدمنا المشاريع التي نحتاجها للإعمار”.

وفيما يتعلق بمخصصات الحكومة المركزية لمحافظة الأنبار، قال خلف: “لم تخصص لحد الآن مبالغ الإعمار والبنى التحتية لمحافظة الأنبار، حيث تحتاج هذه المحافظة من مليار إلى ملياري دولار لإعادة تأهيلها، فضلاً عن تعويض الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة للمواطنين، ونأمل من منظمات المجتمع الدولي والدول المانحة أن تقف مع الأنبار لإحيائها من جديد”.

وزادَ مستشار محافظ الأنبار أن “المحافظة تحتاج إلى سنتين لإعادة تأهيلها، ونحن على استعداد للتعاقد مع أي شركة، سواء عربية أو أجنبية، بشرط أن تمتلك المقومات والمؤهلات التي تمكنها من إعادة إعمارها”.

يذكر أن المعرض الذي افتتح في الحادي عشر من الشهر الحالي، جاء لبحث إعادة إعمار ثلاث محافظات، وهي “نينوى، صلاح الدين، والأنبار”.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

كلمات دليلية
رابط مختصر