مئات العوائل ما زالت محاصرة في حي الرفاعي

ذكر سكان محليون من مدينة الموصل اليوم، ان مئات العوائل ما زالت محاصرة في حي الرفاعي بالجانب الايمن من الموصل، فيما تواصل قطعات الرد السريع تقدمها في احياء الاقتصاديين و17 تموز.

وقال مراسل NRT عربية نقلا عن سكان محليون من الجانب الايمن من الموصل الخميس (18 ايار 2017)، ان حي الرفاعي لم يستعد بالكامل، وان مئات العوائل ما زالت محاصرة داخل منازلها الواقعة مقابل جامع الشهداء الكبيرفي منطقة الرفاعي.

من جانبه قال مصدر امني ان قطعات الرد السريع وباسناد جوي تواصل تقدمها في أحياء الاقتصاديين و17تموز شمال غربي الموصل، مؤكدا أنه تم استعادة 80% من الاحياء.

واضاف المصدر ان الاجهزة الامنية عثرت على جثة لأحد عناصر داعش مصابة بإطلاقة في الرأس وملقاة على ضفة نهر دجلة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل جرى تصفيته من قبل مجهولين.

يذكر ان قيادة العمليات المشتركة ذكرت امس الاربعاء ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من استعادة حي الرفاعي وتكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة في الارواح.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج عناصر تنظيم داعش من آخر معقل له في البلاد، وتمكنت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع من استعادة نحو 90% من مناطق الساحل الايمن من المدينة، بعد الانتهاء من استعادة الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

من جمال البدراني

أضف تعليقك