الرئيسية / أخبار العالم / في الرقة.. “حلقة العزل” تتواصل والتحالف الدولي يحضر “مفاجأة”

في الرقة.. “حلقة العزل” تتواصل والتحالف الدولي يحضر “مفاجأة”

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش عن قيام قوات سوريا الديمقراطية بتضييق الخناق على تنظيم داعش في معقله بمدينة الرقة.

وتعد الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا حيث يستولي عليها منذ أكثر من عامين إلى جانب مساحات أخرى من الأراضي السورية والعراقية.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون قوله إن من المعتقد أن ما يتراوح بين 3000 و4000 من مسلحي التنظيم متحصنون في مدينة الرقة حيث يواصلون تعزيز الدفاعات للتصدي للهجوم المتوقع مما يدفع التحالف لشن ضربات جوية لمنعهم من ذلك.

ولعبت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين كورد وعرب وتركمان دورا أساسيا في انتزاع السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي السورية وآخرها الطبقة والسد المائي القريب منها.

وقال ديلون “في الأسبوع الماضي ضيقت قوات سوريا الديمقراطية الخناق حول تنظيم (داعش) في شمال وشرق وغرب الرقة”.

وتقول مصادر إن قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها واشنطن، اقتربت لمسافة أربعة كيلومترات من الرقة في أقرب نقطة لها من المدينة.

وأضاف ديلون “أخذوا حوالي 350 كيلومترا مربعا من الأراضي من داعش، ومن ثم يواصلون التقدم… ويحكمون حلقة العزل تلك أكثر فأكثر فأكثر، وبصراحة شديدة دون مقاومة إلى حد بعيد”.

وردا على سؤال حول النطاق الزمني قال ديلون “لا نحاول الالتزام بجدول زمني. يوجد مبدأ في الحرب يسمى المفاجأة ونحن نريد أن نحقق هذا ونريد للقوات المشاركة لنا تحقيق ذلك حينما تقرر أن الوقت والمكان أو الأماكن مناسبة… لبدء هجومها”.

وتتلقى سوريا الديمقراطية تمويلا وتدريبا من جانب الولايات المتحدة الأمريكية غير أن أنقرة تنظر إليها بريبة. وتعد وحدات حماية الشعب الكوردية الفصيل القوي في قوات سوريا الديمقراطية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*