روحاني يحث الحرس الثوري والباسيج على عدم التدخل في الانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:38 مساءً
روحاني يحث الحرس الثوري والباسيج على عدم التدخل في الانتخابات

حث الرئيس الإيراني حسن روحاني الحرس الثوري وقوات الباسيج التابعة له على عدم التدخل في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الجمعة المقبل.

وحسب ما نقلته رويترز عن وكالة العمال الإيرانية، يوم امس(17 ايار 2017)، ان روحاني قال ضمن خطاب له في حملة الانتخابية في مدينة مشهد “لدينا طلب واحد فقط: أن تبقى الباسيج والحرس الثوري في أماكنهما لأداء عملهما”.

وكان المرشد الايراني علي خامنئي قال في وقت سابق امس الاربعاء، إن الحفاظ على الأمن هو على رأس أولويات الانتخابات. كما ندد بالتصريحات النارية التي يدلي بها المرشحون لانتخابات الرئاسة باعتبارها “غير لائقة”، اعتبرها مراقبون بانه هجوم غير مباشر على روحاني الذي يسعى لنيل فترة ولاية ثانية مدتها أربعة أعوام.

يذكر ان المرشحان الرئاسيان روحاني (68 عاما) ورئيسي (56 عاما) الذي يدعمه المرشد الايراني تبادلا الاتهامات على شاشات التلفزيون. حيث وجه رئيسي الاتهام لروحاني بالفساد وإساءة إدارة الاقتصاد ورد روحاني الذي يريد انفتاح إيران على الغرب وتخفيف القيود الاجتماعية في البلاد باتهام رئيسي الذي خدم في القضاء لعدة سنوات بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. فيما ينفي كل منهما هذه الاتهامات.

رابط مختصر