ديالى.. الجيش العراقي يُضيق الخناق على داعش في جبال حمرين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:39 مساءً
ديالى.. الجيش العراقي يُضيق الخناق على داعش في جبال حمرين

من أجل قطع طرق الإمداد والقضاء على تواجد مسلحي تنظيم داعش في جبال حمرين، شنت قيادة الفرقة الخامسة من الجيش العراقي عملية عسكرية واسعة من ثلاث محاور، وبمشاركة المقاتلات العراقية، وتم خلالها حرق عجلتين للتنظيم، وقتل خمسة أشخاص كانوا يستقلونها، بالإضافة إلى تدمير بعض المواقع والاستيلاء على عدد من قنابل الهاون.

وقال نائب قائد فرقة المشاة الخامسة، العميد الركن شيرزاد عزيز رشيد، لشبكة رووداو الإعلامية: “اليوم قمنا بتنفيذ عملية استباقية في سلسلة جبال حمرين من جهة منطقة (إنجانة) باتجاه (جسر نارين وقره تبه)، وقد نُفذت العملية من ثلاث محاور، هي محور إنجانة وجسر نارين، ومحور الصفرة وعين ليلة وأم الحوالي، ومحور قره تبه باتجاه جبل حمرين”.

وساهم الطيران العراقي في تسهيل نجاح العملية التي أكد القائمون عليها عزمهم على القضاء على آخر مسلح من التنظيم وتحرير أراضي المحافظة.

من جهته قال آمر اللواء التاسع عشر في الجيش العراقي، إياد عياد إسماعيل: “استطعنا ضرب أوكار العدو وحرق عجلتين لتنظيم داعش، والعثور على مواقع للعدو وتدميرها، كما عثرنا فيها على قنابل هاون”.

فيما أوضح معاون آمر الفوج الثاني في الفرقة الخامسة، المقدم صدام حميد، أن “الطيران الحربي شارك معنا في العملية، وتم تحقيق الأهداف المطلوبة، حيث قُصفت عجلات العدو ودُمرت”.

وأعرب الجندي عباس خضير، عن سعادته بنجاح العملية، وقال: “بعون الله تم تدمير عجلات ومواقع للإرهابين، وإن شاء الله لن ندع لهم موطئ قدم في ديالى”.

يشير تواصل العمليات العسكرية في محافظة ديالى إلى جدية القوات الأمنية من أجل القضاء على مسلحي تنظيم داعش في المحافظة، كما أن نتائج مثل هذه العمليات العسكرية تُعتبر نوعية ويعول عليها أهالي ديالى كي ينتهي تواجد داعش في المحافظة.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

رابط مختصر