الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على ايران

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على ايران

اعلنت الولايات المتحدة امس، عن فرض عقوبات جديدة على ايران، بسبب صواريخها الباليستية، ويأتي هذا في وقد تستعد ايران لاجراء الانتخابات الرئاسية غدا الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها يوم (17 ايار 2017)، ان الولايات المتحدة ستفرض مجموعة عقوبات جديدة على ايران بسبب برنامج طهران للصواريخ الباليستية.

واضافت، بإن “وزارة الخزينة ستفرض عقوبات جديدة على مسئولين إيرانيين في الدفاع وكياناً إيرانياً وشبكة صينية تقوم بتزويد عناصر الدفاع الإيرانية الرئيسية بقذائف صاروخية.”

واشارت الى ان الولايات المتحدة ستستمر بالالتزام بالاتفاق النووي الإيراني، في الوقت الراهن، رغم إجراء إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، لمراجعة واسعة لسياسة أميركا مع إيران.

وكان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون قال في تصريح سابق له، ان إيران امتثلت لشروط الاتفاق، ولكنه انتقد الحكومة الإيرانية حول سجلها في مجال حقوق الإنسان، وبرنامجها الصاروخي، ودعمها لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

وتستعد ايران لاجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية غدا الجمعة، بمشارؤكة اربعة من المرشحين، وهم كلا من الرئيس الإيراني، حسن روحاني وابراهيم رئيسي ومصطفي هاشمي طبا ومصطفي ميرسليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*